شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الروسية: الإبراهيمي ليس لديه أية خطة لحل الأزمة السورية بعد

الخارجية الروسية: الإبراهيمي ليس لديه أية خطة لحل الأزمة السورية بعد
  صرح ميخائيل بوجدانوف- نائب وزير خارجية روسيا- بأنالمبعوث الأممي العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ليس لديه أية...

 

صرح ميخائيل بوجدانوف- نائب وزير خارجية روسيا- بأنالمبعوث الأممي العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ليس لديه أية خطة لحل الأزمةالسورية بعد، غير أنه أكد على استعداد بلاده لتقديم مقترحاتها إليه بهذا الشأن.

وقال بوجدانوف- في حديث لوكالة الأنباء الروسية (ريا-نوفوستي)- إن الإبراهيميسياسي ودبلوماسي ومفاوض مخضرم  ونقدر عاليًا عزمه على تسريع البحث عن طرق للحلالسياسي للأزمة السورية.

وأضاف "إننا نفهم أن الإبراهيمي ليست لديه خطة شاملة بعد لحل الأزمة السورية, لكن لديه أفكار عامة لكيفية تحقيقه، وبخاصة أنه ينوي استخدام بنود خطة سلفه كوفيعنان والبيان الختامي لمؤتمر مجموعة العمل حول سوريا، الذي عقد في جنيف يوم 30يونيو الماضي".

وتابع "إن الإبراهيمي يجري في الوقت الحالي اتصالات مع جميع الأطراف السوريةالمعنية واللاعبين الخارجيين من أجل توضيح رؤيته لأسلوب حل النزاع.. ونحن ننتظرهفي موسكو لتقديم أفكارنا في هذا الشأن".

وجدد بوجدانوف دعوة موسكو لاتخاذ مجلس الأمن الدولي قرارا حول سوريا على أساسبيان جنيف، وقال "نرى أن إثبات بيان جنيف بقرار يتخذه مجلس الأمن سيساعد علىمواصلة الجهود الرامية إلى تهيئة الظروف اللازمة لوقف العنف في سوريا".

وأكد أن روسيا تتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل توفير الحماية لبعثاتهاالدبلوماسية في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقال "فيما يخص حماية بعثاتناالدبلوماسية فإن إدارة وزارة الخارجية تراقب هذه المسألة باستمرار، لقد اتخذناولا نزال نتخذ إجراءات شاملة في جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023