شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلتقي عددًا من الشخصيات الإسلامية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلتقي عددًا من الشخصيات الإسلامية
  ناقش الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتورعبد الله التركي اليوم مع مفتي أهل السنة في الجمهورية العراقية...

 

ناقش الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتورعبد الله التركي اليوم مع مفتي أهل السنة في الجمهورية العراقية الدكتور رافعالرفاعي عددًا من المسائل والقضايا الفقهية التي تهتم بها دار الإفتاء السنية فيالعراق.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بينها وبين المجمع الفقهي الإسلامي التابعلرابطة العالم الإسلامي، ولاسيما في مجال إعداد البحوث الشرعية في قضايا الفقهالإسلامي، والفتاوى التي جدت لدى الأفراد والبنوك والمؤسسات الاقتصادية فيالمجتمع الإسلامي المعاصر.

وأكد الدكتور التركي استعداد المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة للتعاون معدار الإفتاء السنية في العراق في كل مجال تحقق فيه حاجة المسلمين إلى الفتوىالجماعية التي تصدرها المجمع الفقهية.

كما التقى التركي اليوم مع بعثة حجاج الصين برئاسة الشيخ إبراهيم هونج جان يو،وقدم رئيس البعثة شرحًا عن جهود الجمعية الإسلامية الصينية في توعية الحجاج، وفيخدمة المسلمين في المناطق الصينية المختلفة، مفيدًا عن رغبة الجمعية باستمرارالتواصل والتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات الإسلامية التابعة لها.

ورحب الأمين العام للرابطة باستمرار التعاون مع الجمعية الإسلامية فيما يحققخدمة المسلمين في أنحاء الصين .

وفي ذات السياق ، ناقش الدكتور التركي اليوم مع رئيس مجلس الشيوخ في جمهوريةقيرقيزيا ذاكر أوف كامل جان، ورئيس مركز أبو ضياء للعلوم والثقافة الإسلاميةوقاضي مدينة أوش في قرقيزيا سابقًا الدكتور رحمة الله قاسموف، القضايا المشتركةبين رابطة العالم الإسلامي والجامعات والمؤسسات الإسلامية في قرقيزيا، وعبر رئيسمركز أبو ضياء للعلوم والثقافة الإسلامية في قرقيزيا عن رغبة المركز بالتعاون معرابطة العالم الإسلامي في عقد دورات شرعية لتأهيل الأئمة والخطباء في بلاده ،وأثنى على دور الرابطة في خدمة المسلمين والتعاون مع مؤسساتهم في كل مكان منأنحاء العالم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023