شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تكرم 65 متفوقًا بالشهادات العامة و58 مدرسة بالدقهلية

تكرم 65 متفوقًا بالشهادات العامة و58 مدرسة بالدقهلية
    احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم(الإثنين) تحت عنوان مهرجان التفوق لعام 2012...

 

 

احتفلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم(الإثنين) تحت عنوان مهرجان التفوق لعام 2012 بقصر ثقافة المنصورة، حضر صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية.

الذي قام بتكريم 65 طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة بجميع مراحل التعليم و58 مدرسة حاصلة على شهادة الجودة من أصل 172 مدرسة  .

ألقى "المعداوي" كلمه خلال الاحتفال على أن الارتقاء بالتعليم والنهوض به بمثل محورا أساسيا من المحاور التي تعمل الدولة من أجلها وتسعى بكل قوة إلي إعداد أجيال قادرة على تحمل مسئولية العمل الوطني وبناء مصر.

وأشاد "المحافظ" بجهود جميع العاملين بمديرية التربية والتعليم التي كانت لها الأثر البالغ في تحقيق النبوغ والتفوق والحصول على المراكز الأولى لعدد كبير من الطلاب بمراحل التعليم المختلفة.

طالب أسر المتفوقين فى تهيئة الجو النفسي الملائم لأبنائهم ومساعدتهم وتشجيعهم على التفوق والنبوغ، مشيراً إلى دور الأسرة العظيم إلى بجانب المعلم لأخذ بيد أبنائها نحو الخلق القويم والسلوك الاجتماعي الراقيي.

أوضح "المعداوي" أنه تم هذا العام دخول 30 مدرسة جديدة للخدمة بتكلفة إجمالية قدرها 88 مليون جنيه كما تم زيادة مخصصات التغذية المدرسية من 14 مليون جنيه إلى 35 مليون جنيه هذا العام.

وأضاف"المحافظ" أنه تمت موافقة السيد وزير التربية والتعليم على إنشاء  مدرسة للمتفوقين بجمصة على مساحة 13 ألف متر مربع تم تخصيصها من فبل المحافظة لإقامة تلك المدرسة.

وشدد علي ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة ومديرية التربية والتعليم وجامعة المنصورة ومجالس الآباء بالمدارس من أجل النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية داخل مدارس المحافظة .

شهد حفل التكريم قيادات من جامعة المنصورة والجامعات الخاصة ورؤساء المصالح وممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم واسر المتفوقين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023