شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البراءة” العنوان الأبرز لـ”محاكمات الثورة”

“البراءة” العنوان الأبرز لـ”محاكمات الثورة”
  "البراءة".. هو الحكم الرائج الذي أصدرته هيئات محاكم الجنايات المختلفة بحق المتهمين في قضايا...

 

"البراءة".. هو الحكم الرائج الذي أصدرته هيئات محاكم الجنايات المختلفة بحق المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين بأحداث الثورة، حيث استندت حيثيات الأحكام إما على أن ضباط الشرطة كانوا في حالة دفاع شرعي عن النفس، أو عدم كفاية الأدلة لإثبات الإدانة.

وكانت أخطر حلقات مسلسل "البراءة "، في الـ 2 من يونيه الماضي، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة الـ25 يناير والمعروفة إعلاميا بمحكمة القرن ببراءة مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الستة من التهم الموجهة لهم بقتل الثوار.

 وفي مطلع العام الحالي قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شكري ببراءة النقيب إسلام سعيد حافظ ضابط بقسم عين شمس‏,‏والمتهم بقتل محمد سيد احمد, والشروع في قتل رجب مصطفى, يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011.

 وفي 8 مارس الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة 3 ضباط وأمين شرطة بقسم شرطة الأميرية والمتهمين بقتل 3 متظاهرين وإصابة 7 آخرين يوم 28 يناير من العام الماضي.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، ببراءة 13ضابطًا وأمين شرطة، من تهم قتل 6 والشروع في قتل 18 آخرين، يوم جمعة الغضب، بمركزي كرداسة وإمبابة.

 وفي 8 مارس الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة الرائد وائل مجدي محمد عرفان، معاون مباحث قسم الشرابية، من تهمة قتل المتظاهرين بطريقة عشوائية في 28 يناير من العام الماضي.

وفي 17 مارس الماضي قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حامد حسانين ببراءة ضباط قسمي المرج وشبرا  في 5 قضايا قتل متظاهرين أمام قسمي المرج وشبرا والمتهم فيهما 14 ضابطا وأمين شرطة.

وفي 20 مارس الماضي  قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار صبري حامد أثناء محاكمة ١٤ ضابطاً وأمين شرطة بقسم حدائق القبة المتهمين بقتل ٢٢ شخصاً وإصابة ٤٤ آخرين يومي 28 و29 يناير الماضي بالبراءة لـ3 من الضباط والحكم بحبس سنه مع إيقاف التنفيذ ل11 آخرين .

 وفي 24 مارس  الماضي حكمت جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد خلف الله بالبراءة في قضية قتل المتظاهرين بالوايلى، والمتهم فيها النقيب عبد العزيز علاء الدين الحامولي، معاون مباحث قسم الوايلى، و المتهم بالشروع في قتل مجدي صبحي وآخرين من الثوار أمام القسم.

و في 13 مايو قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة الرائد محمد دويدار معاون مباحث قسم السلام أول، من تهمه الشروع فى قتل ثلاثة متظاهرين.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد ببراءة 4ضباط  وأمين شرطة من قسم السيدة زينب  المتهمين بقتل 5 والشروع فى قتل 6 آخرين من المتظاهرين أمام قسم الشرطة.

و أخيرا تبرئة المتهمين بقتل المتظاهرين يومي 2و3 فبراير من العام الماضي والمعروفة اعلاميا بموقعة الجمل والمتهم فيها رموز النظام البائد وعلي راسهم فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري الأسبق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023