شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إسقاط إف-16.. «إسرائيل» تغلق المجال الجوي وتحمل إيران المسؤولية

طائرة «إسرائيلية» - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال، الاستنفار العام، وجاهزيته للتحرك؛ عقب إسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز «إف-16»، فوق  الجليل الأسفل شمالي البلاد، قرب الحدود السورية.

وذكرت الإذاعة العبرية، صباح اليوم، أنه «تحطمت في الجليل الأسفل صباح اليوم طائرة من طراز إف-16 تابعة لسلاح الجو، بعد أن قفز طياراها بالمظلة بسلام وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام بحيفا لتلقي العلاج».

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في بيان: «سيواصل جيش الدفاع العمل ضد محاولات اختراق المجال الجوي الإسرائيلي وسيتحرك بتصميم لمنع خرق سيادة دولة إسرائيل».

وأضاف «يعتبر الحادث هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل. تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف».

وأعلن أدرعي «قبل قليل شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالإضافة إلى أهداف إيرانية في سوريا لقد تم استهداف 12 هدفًا في 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 أهداف تابعة لإيران والتي تعتبر جزءًا من التمدد الإيراني في سوريا».

وتابع: «جيش الدفاع موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة».

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي مع تجدد دوي صفارات الإنذار في الجولان المحتل، وفتحت البلدات الإسرائيلية في الشمال الملاجئ العامة تحسبا لتدهور الأوضاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023