شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 أسرار عن المخابرات الأميركية.. تعرف عليها

المخابرات الأميركية
المخابرات الأميركية

أثارت وكالة المخابرات المركزية الأميركية، المعروفة بـ«سي آي إيه» اهتمام العديدين حول العالم خلال الأشهر الماضية، من نشرها وئائق سرية للغاية، منها ما يتعلق باغتيال الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي، والزعيم النازي أدولف هتلر.

وقد كشف موقع «إم إس إن» الأميركي، بحسب «سبوتنك»، عن 7 أسرار عن الوكالة نعرضها للتعرف عليها:

1- قراءة الملايين من التغريدات يوميا

قد تراقب «سي آي إيه» أنشطتك على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، وذلك من أجل رصد ردود الفعل العامة من مختلف أنحاء العالم بحسب وكالة «أسوشيتد برس».

كما أن «سي آي إيه» تراقب أكثر من 5 ملايين تغريدة يوميا على «تويتر» بالإضافة لمراقبة الأجهزة الذكية، مثل هواتف والتليفزيونات، وحواسب «آبل» و وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام «ويندوز».

2- متحف سري

«سي آي إيه» لديها متحف سري، بداخل مقرها وتبلغ مساحته 11000 قدم مربع، ويحتوي على مشروعات «فاشلة»، مثل طائرات على شكل حشرات صغيرة، وأسماك روبوتية.

3- تحقيقات عن الكائنات الفضائية

موقع «CREST» هو موقع تابع للمخابرات الأميركية، ويضم 930 ألف وثيقة. وتم الكشف عن أكثر من 12 مليون صفحة على الموقع، وتناول بعضها التحقيقات بشأن وجود الكائنات الفضائية، وعن الحبر السري.

4- «ستاربكس»

بداخل مقر المخابرات الأميركية، في ولاية فيرجينيا، هناك فرع لمقهى «ستاربكس» العالمي متواجد بالداخل، والذي لا يمكن أن تدخله إلا بعد حصولك على تصريح أمني بذلك.

5- هذا اللوح الجداري الغامض

في التسعينيات من القرن الماضي، تم بناء جدار غامض عند مقر المخابرات الأميريكية، يدعى «كريبتوز»، ولم يتمكن أحد من فك شفرته حتى الآن.

6- وسائل التعذيب

زعمت تقارير، أن عملاء «سي آي إيه» لديهم طرق طريفة للتعذيب، ومنها تشغيل موسيقى فرقة «ريد هوت تشيلي بيبر»، كوسيلة تعذيب رئيسية للإرهابيين.

7- إنتاج الأفلام

«سي آي إيه» تهتم بالسينما وإنتاج الأفلام، فهي اشترت حقوق إنتاج روايتي «1984» و«Animal Farm»، من بعد وفاة مؤلفهما «جورج أوريل» في عام 1950، ثم قامت بعدها بتمويل تحويل الروايتين إلى أفلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023