شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 مؤشرات تعكس احتمالية غياب عصام الحضري عن كأس العالم

عصام الحضري - حارس منتخب مصر

تتضاءل فرص مشاركة عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني والمحترف في صفوف نادي التعاون السعودي، في كأس العالم، روسيا 2018، المقرر انطلاقها الصيف المقبل.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس العالم، في روسيا، بعد غياب 28 عاما عن المشاركة في الحدث.

ويدخل المنتخب أول معسكراته للاستعداد للبطولة العالمية، خلال شهر مارس المقبل، ويتخلله مباراتان وديتان أمام منتخب البرتغال واليونان، يوم 23 و27 من الشهر نفسه.

وتبقى المشاركة في كأس العالم، حلما يراود عصام الحضري، والدافع الحقيقي لاستمرار اللاعب في ممارسة كرة القدم، رغم تخطيه الـ45 عامًا.

وبمشاركة الحضري في كأس العالم، سيكون أكبر لاعب في التاريخ يشارك في الحدث، منذ بداية عام 1930.

ونستعرض في التقرير، المؤشرات التي قد تتسبب في غياب الحضري عن حلمه، وعدم المشاركة في نهائيات مونديال روسيا.

منتخب مصر- أرشيفية

تراجع المستوى
ظهر عصام الحضري، دون المستوى المعروف عنه، خلال الفترة الأخيرة، اعتبارًا من الموسم قبل الجاري، منذ أن كان لاعبًا في صفوف نادي وادي دجلة.
تراجع مستوى الحضري في وادي دجلة، كان إنذارا ليبحث اللاعب عن فرصة خارجية لخوض تجربة جديدة، بآمال استعادة المستوى وتقليل الأخطاء القاتلة التي ظهرت مع الفريق «الدجلاوي».
بعد انتقاله في الصيف الماضي إلى التعاون السعودي، استمر عصام الحضري في الظهور بمستوى ضعيف خلال المباريات، وكان سببًا في خسارة فريقه عددا من المباريات.
وشارك الحضري في 20 مباراة مع نادي التعاون، بواقع 1800 دقيقة، استقبل خلالها 24 هدفًا، بمعدل 1.2 هدف لكل مباراة، فيما خرج فريقه بشباك نظيفة، في 5 مباريات فقط، وهو مستوى يضع الشك في قلوب الجهاز الفني لمنتخب مصر.

محمد عواد

تألق عواد
يقدم محمد عواد، حارس مرمى فريق الإسماعيلي، مستوى فنيا رائعا خلال الموسم الحالي، وتوهج مع فريقه وأسهم بشكل كبير، لتصدرهم جدول ترتيب الدوري حتى نهاية الدور الأول، والمساهمة في بقائهم في المركز الثاني خلفًا للأهلي.
ونال عواد إشادة الجميع، بمن فيهم أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، والذي أكد في العديد من المناسبات، أنه سيكون له شأن مع المنتخب في مراحل قريبة.
ويبقى عواد، على رأس اللاعبين المرشحين للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني، والسفر إلى سويسرا، لخوض المباراتين الوديتين، بعدما كان ينضم في الفترة الأخيرة، ويتم استبعاده من القائمة النهائية.
وشارك عواد مع الإسماعيلي، في 23 مباراة، بمسابقتي الدوري وكأس مصر، بواقع 2070 دقيقة، استقبلت شباكه خلالها 17 هدفًا، بواقع 0.74 هدف لكل مباراة، كما حافظ على نظافة شباكه في 10 مناسبات.

محمد الشناوي

محمد الشناوي
حارس مرمى النادي الأهلي، تمكن من كسب ثقة الجهاز الفني للفريق، وتقديم أوراق اعتماده كأحد أفضل حراس المرمى في الدوري خلال الموسم الجاري، بمستوى مستقر ومميز.
نال حارس مرمى الأهلي، إشادة مدرب حراس مرمى المنتخب أيضًا، وأشار إلى أن اللاعب سبق وانضم للمنتخب تحت قيادة كوبر، لكنه ابتعد الموسم الماضي؛ بسبب عدم المشاركة مع الأهلي، مؤكدًا أن اللاعب عاد لحسابات الجهاز الفني من جديد.
وارتفعت أسهم انضمام الشناوي لمعسكر منتخب مصر في شهر مارس، وأصبح اللاعب ضمن أبرز المرشحين أيضًا لحماية عرين المنتخب في مونديال روسيا، وأن الأمر سيتوقف بشكل كبير على مشوار اللاعب مع فريقه في دوري أبطال إفريقيا، التي ستضيف له خبرات دولية واللعب خارج مصر.
وشارك الشناوي مع الأهلي في 17 مباراة خلال الموسم الجاري، بواقع 1515 دقيقة، وسكنت شباكه 6 أهداف فقط، بمعدل 0.35 هدف لكل مباراة، وحافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة، على الرغم من الغيابات الأساسية في قلب دفاع الأهلي، والاعتماد على ثنائي، الظهير الأيسر والأيمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023