شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. اللغة العربية في موعظة بابا الفاتيكان

لأول مرة.. اللغة العربية في موعظة بابا الفاتيكان
  ظهرت اللغة العربية للمرة الأولى كإحدى اللغات الرسمية في اللقاء الاسبوعي للبابا بنديكت في إطار محاولة الفاتيكان...

 

ظهرت اللغة العربية للمرة الأولى كإحدى اللغات الرسمية في اللقاء الاسبوعي للبابا بنديكت في إطار محاولة الفاتيكان التواصل بدرجة أكبر مع المسيحيين والمسلمين في الشرق الأوسط.

وقال مسئولو الفاتيكان أن التحدث بالعربية خلال اللقاءات الاسبوعية العامة والتي تذاع على الهواء مباشرة في تلفزيونات وإذاعات العالم من شأنه ان يبعث رسالة طمأنة للمسيحيين في منطقة بها كثير من الأماكن المسيحية المقدسة.

كما يأملون ان تحسن مخاطبة البابا المسلمين بشكل مباشر العلاقات التي يشوبها التوتر احيانا.

وتلا قس ملخص العظة الأسبوعية للبابا باللغة العربية للمرة الأولى لتنضم إلى الملخصات الأخرى بالفرنسية والإنجليزية والألمانية والأسبانية والبرتغالية والسلوفاكية والتشيكية والبولندية والمجرية والروسية خلال اللقاء الذي حضره الآلاف في ساحة القديس بطرس.

وبعد الخطاب قال البابا باللغة العربية إنه يصلي من أجل جميع الشعوب التي تتحدث بالعربية ودعا أن الله يباركهم جميعا.

وقال الفاتيكان إن العربية أضيفت لإظهار اهتمام البابا بمسيحيي الشرق الأوسط وليذكر كلا من المسلمين والمسيحيين بالعمل من أجل السلام في المنطقة.

وذكر الفاتيكان في بيان أن البابا الذي يتبعه 1.2 مليار مسيحي كاثوليكي في أنحاء العالم أراد أن يواصل روح زيارته للبنان الشهر الماضي.

وخلال هذه الزيارة ناشد البابا كلا من المسلمين والمسيحيين العمل من أجل إنهاء الصراع في سوريا والسلام في المنطقة.

وكان البابا ألقى عام 2006 خطابا في ريجنزبورج اعتبره بعض المسلمين هجوما على الإسلام. وقال البابا أنه أسيء فهمه وزار لاحقا مسجدا في تركيا وصلى مع إمام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023