شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ابن خلدون»: سكان العشوائيات تحت خط الإنسانية

«ابن خلدون»: سكان العشوائيات تحت خط الإنسانية
  نظم مركز «ابن خلدون للدراسات الإنمائية» بالأمس ندوة بعنوان مشاكل المناطق العشوائية والأخطار التي تتعرض...

 

نظم مركز «ابن خلدون للدراسات الإنمائية» بالأمس ندوة بعنوان مشاكل المناطق العشوائية والأخطار التي تتعرض لها، بحضور وائل عطا – رئيس مجلس إدارة مؤسسة أحلى البلاد – وإكرام خليل – أخصائي نفسي وتربوي ومدير المؤسسة-.

وصف وائل عطا المناطق العشوائية بأنها لا تصلح لمعيشة الحيوانات, وأن سكانها تحت خط الإنسانية وحياتهم جهل وفقر مما يؤدي إلى ظهور المتطرفين والإرهابيين والجهلاء وتجارة البشر والاعتداءات الجنسية للأطفال وكل المقومات التي تدمر البشر.

كما عبر عن شدة غضبه من رفض لجنة التعديلات الدستورية من رفضها لوضع بند لتجارة البشر في الدستور.

ومن ناحية أخرى قالت إكرام خليل: إن البشر «نسوا آدميتهم» من شدة الجهل والفقر, وطالبت الحكومة باتخاذ الأمور اللازمة لإغلاق ما وصفته بحنفية إنتاج الإرهابيين والمجرمين

وأضافت: إن خطورة الاعتداء الجنسي للأطفال من سن 4-6 سنوات أنهم يفقدون الهوية الجنسية بل الهوية بشكل عام لأي شيء، كما أشارت إلى المظاهرات التي تتحول من سلمية إلى عنف, وذلك بسبب الطاقات السلبية المختزنة بداخل المتظاهرين على المدى الطويل.

وكشفت عن أن هناك أطفال شوارع يستخدمون لتجارة الجنس, وأن الطفل المعتدى عليه يأخذ الدور السلبي في المجتمع, ويقوم هو بالاعتداء بعد ذلك, وأن 95% من الأطفال المعتدى عليهم جنسيا هم المعتدون حاليا، وذلك يؤدي إلى ظهور الشواذ بمصر بكثرة في الفترة القادمة.

وعلى هامش الندوة عرض فيلم من إنتاج مؤسسة أحلى البلاد حول الاعتداء الجنسي على الأطفال, وتضمن لقاءات حقيقية لأطفال شوارع تعرضوا للاعتداء الجنسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023