شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلينتون لأوغلو :نؤيد قصف تركيا لسوريا فى اطار الناتو

كلينتون لأوغلو :نؤيد قصف تركيا لسوريا فى اطار الناتو
   تحدث وزير خارجية تركيا، أحمد داود أوغلو هاتفيا مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون بشأن آخر المستجدات على طول...

 

 تحدث وزير خارجية تركيا، أحمد داود أوغلو هاتفيا مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون بشأن آخر المستجدات على طول الحدود التركية السورية عقب إطلاق قذائف سورية على الاراضي التركية.
 
وذكرت شبكة "تي أر تي"الاخبارية التركية صباح اليوم (الاربعاء) نقلا عن مصادر دبلوماسية تركية أن كلينتون أكدت لنظيرها التركي خلال الاتصال الهاتفى بينهما الذى جرى الليلة الماضية أن الولايات المتحدة تشعر بقلق إزاء الحوادث التي جرت على الحدود التركية السورية، وأن واشنطن تؤيد الخطوات التي اتخذت إزاء هذه الحوادث الاخيرة في إطار حلف شمال الاطلسي "الناتو" ، بالاضافة إلى الخطوات التي قد تتخذ في المستقبل.
 
في تطور آخر، أجرى داود أوغلو اتصالا هاتفيا مع نظيره الصيني، يانج جيه تشي بشأن إطلاق قذائف سورية على بلدة "أقتشة قلعة" التركية المحاذية للحدود السورية، حيث أطلع الوزير التركي نظيره الصيني تفصيلا بشأن القصف السوري الذي تسبب في مقتل خمسة مدنيين أتراك جميعهم من النساء والاطفال وتطورات ما بعد الحادث.
 
وأضافت المصادر أن "جيه تشي" أبلغ وزير الخارجية التركي بأن الصين تتفهم مخاوف تركيا إزاء أمنها وأن بلاده ستراقب عن كثب حوادث إطلاق قذائف مدفعية سورية على الاراضي التركية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023