شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بوزارة الكهرباء: زيادة جديدة بالأسعار يوليو المقبل

عداد كهرباء

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة بدأت في وضع تصورات ومقترحات عدة لأسعار شرائح الكهرباء الجديدة التي سيتم تطبيقها بدأ من يوليو المقبل.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ«اليوم السابع»، أنه كان من المخطط أن يتم رفع الدعم نهائيًا عن الكهرباء في يوليو 2018، ولكن «سيتم مد خطة رفع الدعم خلال 3 سنوات مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية».

وأشار المصدر إلى أن الدولة تتحمل 52 مليار جنيه سنويًا لدعم الكهرباء، مضيفا أن الأسعار الجديدة ستكون «مناسبة لدخول المواطن المصري، ولن تكون الزيادة كبيرة على محدودي الدخل»، على حد وصفه.

جدير بالذكر، وجود اتفاق بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، على تخفيف الزيادة على شرائح محدودي الدخل إلى 15% بدلا من 25%، وأنه سيتم إرسال مذكرة بجميع المقترحات لشرائح الاستهلاك إلى وزارة الكهرباء.

وأوضح أن أقل سعر للكيلو وات/ساعة في التعريفة الجديدة سيكون 65 قرشًا في الشريحة التي تقل عن 200 كيلووات استهلاكًا، وأن أعلى سعر للكيلووات سيكون جنيهين ونصف الجنيه في الشريحة التي تزيد على 1000 كيلو استهلاكًا، إضافة إلى استمرار مبلغ الـ8 جنيهات كرسوم خدمة عملاء، و10 جنيهات رسوم نظافة لكل فاتورة استهلاك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023