شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من الإخوان المسلمين بالأردن يتوجه إلى مصر للتوسط لضخ الغازللمملكة

وفد من الإخوان المسلمين بالأردن يتوجه إلى مصر للتوسط لضخ الغازللمملكة
              أعلن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين فيالأردن زكي بني أرشيد أن...

 

           

أعلن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين فيالأردن زكي بني أرشيد أن وفدا رفيع المستوى برئاسة المراقب العام للجماعة الدكتورهمام سعيد سيتوجه مساء غد «الثلاثاء» إلى مصر للتوسط لدى الحكومة المصرية لإعادةضخ الغاز المصري للمملكة.

وقال بني أرشيد – في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان مساءاليوم «الإثنين»-: إن الوفد سيتوجه مساء غد للقاهرة للوساطة في إعادة ضخ الغازالمصري للأردن بنفس الكميات التي كانت في السابق قبل انقطاع وتذبذب الكميات الواردة للمملكة مؤخرا".

وكشف بني أرشيد عن اتصال جرى اليوم بين جماعة الإخوان المسلمين بالأردن ووزيرالخارجية الأردني ناصر جودة لتوضيح خلفيات موضوع ضخ الغاز المصري للمملكة وتراجعكمياته في الوقت الحالي، وقال: "إن الوزير جودة أوضح لنا الموضوع برمته وقررناالتوجه لمصر لبحث الموضوع مع الأشقاء المصريين" .

وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة حث الحركة الإسلامية في حوار أجراه مساءأمس «الأحد» مع قناة «رؤيا» الفضائية الأردنية على لعب دور إيجابي في قضية الغازالمصري كون الحركة تربطها علاقة جيدة بالإدارة المصرية.

وأشار جوده في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا» مساءاليوم «الإثنين» إلى أنه تلقى تأكيدات مصرية على أعلى مستوى لبحث موضوع استئناف ضخالكميات المتفق عليها من الغاز المصري للمملكة.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني المهندس علاء البطاينة قد أعلننهاية الشهر الماضي عن تراجع كميات الغاز الطبيعي المصري الواردة إلى المملكةحاليا إلى 40 مليون قدم مكعب يوميا تشكل حوالي 16% من إجمالي الكميات المتعاقدعليها، مشيرا إلى أن كميات الغاز التي ترد للأردن تتناقص منذ عام 2009 والذي سجلنسبة استيراد بلغت 80%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023