شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصريين في الخارج يرفضون تبعيتهم لوزارة القوى العاملة

المصريين في الخارج يرفضون تبعيتهم لوزارة القوى العاملة
  صرح د. عصام عبد الصمد- رئيس اتحاد المصريين في أوربا- بأن لقاءه اليوم مع وزير الخارجية محمد كامل عمر تناول أوضاع...

 

صرح د. عصام عبد الصمد- رئيس اتحاد المصريين في أوربا- بأن لقاءه اليوم مع وزير الخارجية محمد كامل عمر تناول أوضاع المصريين في مشروع الدستور الجديد بعد حصولهم على حق التصويت ومطالبتهم بان يكون لهم حق الترشح مشيرا إلى انه تم لقاء الدكتور حسام الغريانى رئيس اللجنة التأسيسية للدستور والدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية .
 
وقال انه نقل لوزير الخارجية رفض المصريين في الخارج أن تكون تبعيتهم لوزارة القوى العاملة أو أن يكون صندوق رعاية المصريين في الخارج المقترح مسئولا عنهم أيضا. 
 
وقال انه اقترح على وزير الخارجية إنشاء هيئة عليا للمصريين في الخارج تكون هي المظلة التي تندرج تحتها كافة الجهات المسئولة عن المصريين في الخارج مشيرا إلى أن اتحاد المصريين في الخارج على استعداد لتمويل هذه الهيئة .
 
وأشار إلى أن التواصل بين المصريين في الداخل والخارج يتم من خلال منظمات المجتمع المدني مؤكدا أن اتحاد المصريين في أوربا يعمل من خلال الدبلوماسية الشعبية حيث حصلوا على حق التصويت واستخراج البطاقة الرقمية كما ساهم فى حل الكثير من المشكلات الخارجية.
 
 وأكد ضرورة أن تكون وزارة الخارجية هي الجهة المسئولة عنهم إلى جانب الجمعيات الخاصة بالمصريين في الخارج بشرط أن تكون جادة وملتزمة موضحا أن اغلب الجمعيات الموجودة بالخارج هي جمعيات كرتونية .
 
 وقال "إن اتحاد المصريين في أوربا هو أقوى تجمع في أوربا وله تمثيل في 18 دولة أوربية ويركز في عمله على القضايا المهمة بين مصر ودول أوربا وبين البرلمان الأوربي والبرلمان مصري وبرلمانات الدول الأوربية .
 
وعبر وزير الخارجية لهم عن اهتمام وزارة الخارجية بأحوال المصريين في الخارج وبتعزيز وتطوير دورهم في رعايتهم والحفاظ على أوثق الصلات بينهم وبين وطنهم الأم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023