شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة أكثر من ألف مصري بتأشيرات مخالفة من السعودية

إعادة أكثر من ألف مصري بتأشيرات مخالفة من السعودية
  ساعدت القنصلية المصرية في جدة أكثر من ألف مواطن مصري من المخالفين لتأشيرات الدخول والإقامة على العودة إلى البلاد...

 

ساعدت القنصلية المصرية في جدة أكثر من ألف مواطن مصري من المخالفين لتأشيرات الدخول والإقامة على العودة إلى البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي وحده، وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها القنصلية لتسوية أوضاع الآلاف من المواطنين المصريين بالسعودية.
 
وقال عمرو رشدي – المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- في تصريح اليوم (الاثنين)- إن الاتصالات التي أجراها السفير عادل الألفي – قنصل مصر العام في جدة – بالتعاون مع المكتب العمالي في القنصلية مع السلطات السعودية قد أمنت ترحيل 650 مواطنا من مخالفي تأشيرات الإقامة كانوا في مركز الترحيلات في جدة ، و300 من مخالفي تأشيرات العمرة للعام الحالي والأعوام السابقة مع تمكن القنصلية من تفادى تعريضهم للحبس ، و55 مواطنا من مخالفي تأشيرات الزيارة التجارية.
 
ونجحت القنصلية أيضا في إنهاء مشكلة 4 مواطنين مصريين كانوا موقوفين بعنبر الترحيلات إثر اتهامهم بعرض رشوة على مسئولين رسميين لإنهاء إجراءات سفرهم وتم ترحيلهم بالفعل عقب تدخل القنصلية المصرية.
 
 كما تمكنت القنصلية من ترتيب نقل محتجز مصري إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة مع تخصيص سيارة إسعاف لنقله كل يومين إلى المستشفى لمتابعة حالته.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023