شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الأوقاف يشارك في مراسم تشييع جثمان الرئيس الجزائري الأسبق

وزير الأوقاف يشارك في مراسم تشييع جثمان الرئيس الجزائري الأسبق
  يصل إلى العاصمة الجزائرية اليوم الاثنين، الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية...

 

يصل إلى العاصمة الجزائرية اليوم الاثنين، الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتمثيل مصر في مراسم تشييع جثمان الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد الذي توفى أول أمس عن عمر يناهز 83 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.
 
وقال المستشار عمر فهمي القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة المصرية بالجزائر فى تصريحات لمراسل وكالة أبناء الشرق الأوسط مساء أمس الأحد: إن الدكتور طلعت عفيفي سينقل خلال زيارته للجزائر التي تستمر يومين تعازي الرئيس محمد مرسي والحكومة والشعب المصري إلى القيادة الجزائرية في وفاة الرئيس بن جديد.
 
ومن المقرر أن يوارى جثمان الرئيس الجزائري الأسبق الثرى بمقبرة "العالية "بالعاصمة الجزائرية التي يرقد بها كبار المسئولين وآخرهم أول رئيس للجزائر أحمد بن بلا الذي توفي هو الآخر في إبريل الماضي.
 
ويوصف الشاذلي وهو ثالث رئيس للجمهورية الجزائرية بين 1979 و1992 بـ "أبو الديمقراطية" في الجزائر بعد أن فتح المجال للتعددية السياسية والإعلامية بعد 28 سنة من حكم الحزب الواحد.
 
وقضى الشاذلي أغلب فترات حياته في صفوف الجيش بداية بجيش التحرير الوطني الذي قاد ثورة ضد الاستعمار الفرنسي حتى الاستقلال عام 1962 قبل أن يتولى عدة مناصب في الجيش الجزائري، منها منصب وزير للدفاع في نوفمبر 1978 وحتى فبراير 1979، ثم أصبح بعد وفاة هواري بومدين رئيسا للجزائر خلال الفترة من 1979 إلى 1992.
 
كان الرئيس الجزائري بوتفليقة قد أعلن حدادا لمدة ثمانية أيام بدءا من أمس إثر وفاة الرئيس الأسبق بن جديد. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023