شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تكريم 24 فنان شاركوا بحرب أكتوبر في السيرك القومي

بالصور.. تكريم 24 فنان شاركوا بحرب أكتوبر في السيرك القومي
شهد احتفال السيرك القومي برئاسة الفنان القدير محمد أبو ليلة ـ مدير عام السيرك القومي ـ بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية...

شهد احتفال السيرك القومي برئاسة الفنان القدير محمد أبو ليلة ـ مدير عام السيرك القومي ـ بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية لـتكريم 24 فنانا ممن شاركوا في حرب أكتوبر، نجاح كبيرا أمس (السبت) بمقر السيرك القومي بالعجوزة.

يأتي ذلك التكريم ضمن احتفالات السيرك القومي بذكرى نصر أكتوبر، حيث تم إهداء درع يحمل شعار السيرك القومي ونقابة المهن التمثيلية بالإضافة إلى تقديم شهادات تقدير لكل المكرمين، وهم نخبة من الفنانون والكتاب"أحمد بدير، أحمد عبد الوارث، محمود الجندي، لطفي لبيب، د. هاني مطاوع،أحمد فؤاد سليم، عبد الله حفني، محمد جلال عبد القوى، حسن العدل، خليل مرسى، حسن السبكى، سامي عبد الحليم، ماهر لبيب، محمد جبريل، جمال زغلول، أحمد السعدنى، مصطفى الدمرداش، فؤاد زغلول ، محمود عبد الغفار ، نايف حامد، حمدي العربي، زكريا عمران، يحيى عبد النبي فؤاد، يحيى جاد".

وقد حمل شباك التذاكر عبارة كامل العدد قبل بدأ الاحتفالية، واكتظت خيمة السيرك بجمهوره وعشاقه، كما استقبل البلياتشو " مشمش وبندق " ضيوف السيرك القومي بإهدائهم باقة من الورد، وظهرت الفرحة على السادة الزوار لذلك المشهد وخاصة الأطفال وتهافتوا على التصوير معهم.

وبدأ التكريم في فترة الاستراحة المخصصة أثناء عرض برنامج الحفل قبل فقرة "الأسود والنمور"، وشارك الفنان سامح الصريطى، والفنان محمد أبو داود، مع أبو ليلة في إهداء الدروع وشهادات التقدير للفنانين المكرمين، وقام بتقديم الاحتفالية الفنان عبد الله مراد خبير فنون السيرك ومدير عام السيرك القومي سابقا

وأشاد الفنان"سيد بدير"بالتكريم وقال: إن هذا التكريم يمثل مكانة أعلى من جائزة الأوسكار في نفسي، لأن من يكرموننا هم زملاؤنا وليست مؤسسة أو جهة حكومية.

 كما أعرب الفنان"محمود الجندي"عن سعادته البالغة لهذا التكريم وخاصة انه يناله من أجل مشاركته في أعظم الحروب على مر التاريخ، كما وجه السادة الفنانون المكرمون الشكر لنقابة المهن التمثيلية ولكل فناني السيرك القومي وعلى رأسهم أبو ليلة، حيث تعد هذه الاحتفالية هي الأولى من نوعها والتي يتم فيها تكريم الفنانين من أجل مشاركتهم في تحرير الأرض وليست من اجل عمل فني.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023