شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الضفة تستعد للانتخابات المحلية

الضفة تستعد للانتخابات المحلية
  انطلقت اليوم السبت في معظم مناطق الضفة الغربية الحملة الدعائية للمتنافسين في انتخابات الهيئة...

 

انطلقت اليوم السبت في معظم مناطق الضفة الغربية الحملة الدعائية للمتنافسين في انتخابات الهيئة والمجالس المحلية، وشرع ممثلو القوائم بتعليق ملصقاتهم الدعائية على الجدران وفي الأماكن العامة.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر انطلاق الدعاية الانتخابية في 94 هيئة محلية ستجرى فيها الانتخابات يوم 20 أكتوبر الجاري، وذلك من بين 353 هيئة في الضفة.

وأوضح ناصر في مؤتمر صحفي عقد برام الله أن الهيئات التي ستجرى بها الانتخابات تمثل 54% من عدد الناخبين بالضفة الغربية، بينما حسمت الانتخابات بالتزكية لصالح قائمة واحدة فقط ترشحت في 181 هيئة وتمثل هذه الهيئات 33% من مجموع الناخبين، وفقا لما أوردته وكالة صفا.

وحسب رئيس اللجنة، فإن 78 هيئة محلية لم تستكمل شروط الترشح تأجل إجراء الانتخابات فيها إلى المرحلة التكميلية التي ستعلق بتاريخ 24 نوفمبر القادم، على أن تبدأ عملية الترشح لها يوم الثلاثاء القادم 9 تشرين أول وتستمر حتى 18 منه.

وكشف ناصر أن من بين المرشحين 1146 امرأة يمثلن 25% من مجموع المرشحين بزيادة 5% عن النسبة التي يشترطها القانون كحد أدنى لمشاركة النساء في الترشح لانتخابات الهيئات المحلية. ومن بين القوائم المتنافسة قائمتان من النساء فقط.

وأعلن رئيس اللجنة أن تصويت رجال الأمن سيسبق عملية الاقتراع بيومين؛ كي يتسنى لهم المشاركة في تأمين يوم الاقتراع.

ودعا ناصر كافة القوائم المرشحة إلى الالتزام بشروط الحملات الدعائية وعدم تعليق دعاياتهم قرب المساجد ودور العبادة وذكر بمنع استخدام المركبات التابعة للسلطة الفلسطينية في أي نشاط دعائي.

وقال ناصر: إن الانتخابات لا تخلو من الطابع السياسي خاصة أن معظم القوائم المتنافسة ممثلة لفصائل وأحزاب من بينها حركة فتح والجبهة الشعبية وجبهة النضال ومستقلين وغيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023