شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا ترحب بقرار بريطانيا تسليم أبوحمزة المصري إليها

أمريكا ترحب بقرار بريطانيا تسليم أبوحمزة المصري إليها
  رحبت الحكومة الأمريكية بقرب تسليم بريطانيا "أبوحمزة المصري" وأربعة متهمين معه تلاحقهم...

 

رحبت الحكومة الأمريكية بقرب تسليم بريطانيا "أبوحمزة المصري" وأربعة متهمين معه تلاحقهم الولايات المتحدة بممارسة "أنشطة مرتبطة بالإرهاب".

ونقل راديو "سوا" الأمريكي اليوم الجمعة عن دين بويد المتحدث باسم وزارة العدل الأمريكية قوله "بعيدا عن رفض المحكمة العليا في لندن الطعن الذي تقدم به أبوحمزة والأربعة الآخرون بقرار تسليمهم لواشنطن نرحب بأن تكون آلية التسليم في هذه القضايا قد بلغت خواتيمها".

وأكد بويد "العمل مع السلطات البريطانية على التفاصيل لنقل هؤلاء الأفراد إلى الولايات المتحدة حيث سيحالون على القضاء" ، إلا أنه لم يشأ الإدلاء بتفاصيل حول موعد نقل المتهمين الخمسة.

وكانت المحكمة العليا في لندن رفضت في وقت سابق اليوم الطعن الذي تقدم به الإسلامي أبوحمزة المصري وأربعة متهمين آخرين رافضين قرار تسليمهم للولايات المتحدة. وأوضحت المحكمة أن قرار التسليم يمكن تنفيذه فورا.

وتتهم واشنطن أبوحمزة المصري بالمشاركة في خطف 16 سائحا غربيا في اليمن عام1998، قتل أربعة منهم في عملية عسكرية في محاولة للإفراج عنهم. كذلك، يشتبه بأنه سهل إقامة معسكر للتدريب في الولايات المتحدة بين العامين 2000 و2001 والمساعدة في إرسال "جهاديين" إلى الشرق الأوسط لتلقي تدريب على تنفيذ هجمات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023