شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أغرب خمس حالات طبية في 2017

شهد عام 2017 حالات مرضية غريبة في مختلف أعضاء الجسم ومنها ما توفي صاحبها بسببها

شهد عام 2017 حالات طبية غريبة ونادرة أثارت تعجّب الأطباء وحيرتهم في طريقة التعامل المثلى معها؛ رصدتها مجلة «ساينس لايف» كالتالي:

1- حالة التعرق الدموي

نشرت مجلة «نيوزويك» الأميركية حالة لفتاة إيطالية تبلغ من العمر 21 عامًا تعاني من تعرق دموي عفوي في يديها ووجهها، تصل مدة نوبتها الواحدة إلى خمس دقائق؛ وشخّص الأطباء حالتها بالإصابة بمرض «التعرق المدمي» أو «هيماتوهيروسيس» النادرة جدا ويعرق فيها الإنسان دمًا.

وعالج الأطباء الفتاة بالأدوية المضادة للاكتئاب والمخفِّضة لضغط الدم؛ فتقلّلت نوبات التعرق الدموي، لكنها لم توقفه نهائيًا.

2- إزالة 27 عدسة لاصقة من عين واحدة!

أجرى أطباءٌ جراحة عادية لامرأة تبلغ من العمر 67 عامًا لإزالة جسم غريب يميل إلى الزرقة؛ لكنهم فوجئوا بأنّ الكتلة الصلبة التي أزالوها عبارة عن 17 عدسة لاصقة مثبتة في مادة مخاطية، ثم كشفت باقي الفحوصات وجود عشر عدسات لاصقة أخرى.

 

3- وشم للعين يفقد عارضة أزياء بصرها

قالت عارضة الأزياء الكندية «كات جالينجر»، البالغة من العمر 24 عامًا، إنّها قد تضطر إلى جراحة لإزالة مقلة عينها؛ بعدما حاولت وشمها باللون الأرجواني؛ ليتسبب ذلك في إصابتها بعمى جزئي.

وسمحت «كات» لحبيبها السابق بحقن الحبر في عينها اليسرى، لكنّ صبغته بدأت تتسرب إلى الخارج؛ ما تسبّب في تورّم عينها وفقدانها الرؤية جزئيًا. وعلى إثرها، قدّم أطباء عيون وجراحون كنديون التماسات إلى حكومة المقاطعة لاعتبار وشم العيون إجراء غير قانوني.

4- حصوة ضخمة في المثانة 

عثر أطباء بولاية كاليفورنيا الأميركية على حصوة متضخمة بشكل استثنائي في مثانة رجل، يقترب حجمها من حجم بيضة النعام، وبلغ قياسها 12 سم في 9.5 سم في 7.5 سم، وتزن 770 جرامًا؛ فأجرى الأطباء جراحة لإزالتها ولم يتعرّض المريض إلى مضاعفات.

5- وشم قتل صاحبه

بعد حيرة كبرى، توفي مريض يبلغ من العمر 70 عامًا في مستشفى ولاية ميامي الأميركية بسبب وشم على صدره، بعدما وصل فاقدًا وعيه ويعاني من عدوى قد تؤدي لإصابته بصدمة إنتانية، تؤدي في النهاية إلى فشل أجهزة الجسم.

وعندما بدأ الأطباء إجراءات إنعاشه، وجدوا وشمًا على صدره يقول: «لا تنعشوني»، ولم يتمكّن الأطباء من تجاهل رغبة المريض، فحققوها وأوقفوا إجراءات الإنعاش؛ ليفارق الحياة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023