شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط عدد من القطع الأثرية النادرة قبل بيعها بالمنيا

ضبط عدد من القطع الأثرية النادرة قبل بيعها بالمنيا
  تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية من ضبط عدد من القطع الأثرية النادرة بحوزة شخصين قبل...

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية من ضبط عدد من القطع الأثرية النادرة بحوزة شخصين قبل بيعها بالمنيا.
 
وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء عبد الرحيم حسان مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أكدتها التحريات السرية مفادها قيام كل من المدعو رضا م.أ (37سنة فلاح) والمدعو حسين م.أ (34سنة عامل) وكلاهما مقيم بمحافظة المنيا بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكن كل منهما بقصد الاتجار.
 
وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من الإدارة بالاشتراك مع مديرية أمن المنيا بتفتيش مسكن المأذون بتفتيشه الأول; حيث تم ضبطه وبحوزته 3 قطع أثرية شملت مركبا من الخشب يرجع للعصر الفرعوني وتمثالا أوشبتى من البورسلين يرجع للعصر الفرعوني وتمثالا من البازلت الأسود يشتبه في أثريته .. وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للقطع الأثرية بقصد الاتجار.
 
وبتفتيش مسكن المأذون بتفتيشه الثاني تبين عدم تواجده وتم التفتيش في حضور شقيقه المدعو خالد (43سنة حاصل على دبلوم زراعة) وتم ضبط تابوت من الخشب على شكل امرأة بطول 170 سم وبعرض 60 سم عليه رسومات وكتابات فرعونية من الأمام وبداخله المومياء الخاصة به ملفوفة بالكتان يرجع للعصر الفرعوني … وبمواجهه شقيق المأذون بتفتيشه بما أسفر عنه الضبط قرر بأن المضبوطات تخص شقيقه المتحرى عنه وأنه يحوزها بقصد الاتجار وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023