شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير الاتحاد الأوروبي يبحث مع محافظ الجيزة رفع مستوى المناطق العشوائية

سفير الاتحاد الأوروبي يبحث مع محافظ الجيزة رفع مستوى المناطق العشوائية
  اجتمع اليوم سفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران مع السيد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن؛ لمناقشة الخطوات...

 

اجتمع اليوم سفير الاتحاد الأوروبي جيمس موران مع السيد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن؛ لمناقشة الخطوات القادمة لرفع مستوى بعض المناطق العشوائية من محافظات الجيزة.

وقال السفير موران – في تصريحات صحفية -: إن هذا الاجتماع مع محافظ الجيزة كاناجتماعا جيدا جدا, ونحن نتطلع إلى تقديم كل الخدمات اللازمة لتحسين الرعايةالاجتماعية والاقتصادية للمواطنين في المناطق العشوائية المستهدفة.

ويقوم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر في هذا الإطار بتمويل برنامج التنميةبالمشاركة في المناطق الحضرية بمبلغ 20 مليون يورو؛ لتطوير أربع مناطق عشوائية فيمحافظتي القاهرة والجيزة، وقد تم إطلاق برنامج التنمية بالمشاركة كبرنامج تنمويمصري – ألماني في عام 2004, ويتم تنفيذه بالشراكة بين كل من وزارة التخطيط المصريةوالتعاون الإنمائي الألماني «جي. آي. زد» بتكليف من الوزارة الألمانيةالفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية «بي. إم. زد». ويهدف البرنامج إلى تطويرالمناطق اللا رسمية في إقليم القاهرة الكبرى, وذلك من خلال التعريف بمنهجياتالتنمية بالمشاركة, ودعم تطبيق تلك المنهجيات في عمليات تطوير المناطق الحضرية.

ويتم ذلك بالتعاون مع الإدارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بهدف تعزيزفرص الحصول على الخدمات, وتحسين الظروف المعيشية بأسلوب متكامل كمساهمة في الحد منالفقر في المناطق الحضرية.

 وسيعمل البرنامج بالتعاون مع الشركاء المحليين، بمافي ذلك الإدارات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص على تعزيز فرصالحصول على الخدمات, وتحسين مستوى الظروف المعيشية في المناطق الأربعة التي تماختيارها من قبل الشركاء المعنيين «عزبة النصر وعين شمس، ومساكن جزيرة الدهب, والمنطقة المجاورة لحكر عباس/ الوراق».

ويعتمد المنهج الذي يتبعه البرنامج على ضرورة مشاركة المجتمع المحلي للتصديللتحديات التي تواجه المجتمعات الحضرية, وذلك من خلال البناء على النجاحاتوالتجارب السابقة للبرنامج في هذا المجال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023