شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إليزابيث جونز: مصر دولة رائدة في المنطقة

إليزابيث جونز: مصر دولة رائدة في المنطقة
  قالت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى، إليزابيث جونز: "إن مصر دولة رائدة في المنطقة ولدينا...

 

قالت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى، إليزابيث جونز: "إن مصر دولة رائدة في المنطقة ولدينا حرص على التشاور مع المسئولين المصريين وممثلي منظمات المجتمع المدني حول استمرار هذا الدور الرائد في المنطقة".

وأضافت جونز- في تصريحاتها عقب مباحثاتها مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو مساء اليوم الخميس- أن هذا التشاور كان أيضًا جزءًا مهمًّا من مباحثاتي مع وزير الخارجية؛ حيث تم التطرق إلى كيفية استخدام الشراكة المصرية الأمريكية القوية لتنمية السياسات التي تؤدي إلى تحقيق نتائج جيدة لصالح شعوب المنطقة والولايات المتحدة الأمريكية".

وتابعت إننا سنستمر في الاهتمام القوي بالمجتمع المدني في مصر والمرتبط بكل عناصر الحياة فيها وهو أمر مهم بالنسبة للولايات المتحدة ونحن نشعر بالامتنان للدور الذي تقوم به السفارة الأمريكية في القاهرة والجهود التي نرجو أن تستمر للمنظمات غير الحكومية الأمريكية العاملة في القاهرة".

وأكدت أن بلادها تدعم الديمقراطية الجديدة في مصر، كما تدعم القيم الديمقراطية والمبادئ الدولية لحقوق الإنسان وحرية التعبير والتجمع التي تعد كلها من أسس حقوق الإنسان الدولية، مشددة على أن القاهرة وواشنطن مستمرتان في علاقاتهما القوية في ظل الحكومة الجديدة التي تم تشكيلها بعد الانتخابات الرئاسة.

وأشارت إلى أن اجتماعها مع وزير الخارجية تناول متابعة كل الموضوعات المتعلقة بالعلاقات المصرية الأمريكية، موضحة أنه من الأشياء المهمة بالنسبة للولايات المتحدة أنها قادرة على منح حزمة المساعدات الاقتصادية التي تم بحثها من خلال وفد من الخبراء الذي زار مصر في شهر سبتمبر الماضي ، كما أعقبته زيارة هامة لوفد كبير من رجال الأعمال الأمريكيين برئاسة نائب وزيرة الخارجية منذ ثلاثة أسابيع.

وقالت: إن وفد رجال الأعمال كان ثاني أكبر وفد تم إرساله خارج الولايات المتحدة من حيث حجمه كما كان أول وفد بهذا الحجم يزور الشرق الأوسط، وهو دليل قوي على حجم الاهتمام الأمريكي لدعم الاقتصاد المصري وتفهمه لأهمية زيادة الاستثمارات وخلق مزيد من فرص العمل لتحقيق التنمية الاقتصادية التي ستدعم العملية الديمقراطية في مصر الآن.

ووصفت جونز لقاءها مع المسئولين المصريين بالأمر الجيد، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من أجل متابعة نتائج الاجتماعات التي تمت في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بين الرئيس مرسي ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023