شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. اختيار رئيس مركز البحوث الزراعية بالانتخاب

لأول مرة.. اختيار رئيس مركز البحوث الزراعية بالانتخاب
  وافق الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على إعداد لائحة تضم المعايير المطلوبة لانتخابات...

 

وافق الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على إعداد لائحة تضم المعايير المطلوبة لانتخابات القيادات بمركز البحوث الزراعية استعدادًا لإجراء انتخابات على رئاسة المركز في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقال عبد المؤمن- في تصريحات اليوم-: إن إجراء الانتخابات على رئاسة المركز وقياداته لأول مرة في تاريخ مركز البحوث الزراعية خطوة إيجابية لتمكين أصحاب القدرات والخبرات من مقاليد الأمور بالمركز للنهوض بأداء البحث العلمي، مشيرًا إلى أن إجراءات تعيين رئيس مركز البحوث الزراعية ستتم فور الانتهاء من عمل اللائحة التي تتضمن كل الضوابط والاشتراطات للتقدم للوظائف القيادية بالمركز ومنها رئاسة المركز.

وأوضح أن اللائحة سيتم اعتمادها بعد مشاركة جموع الباحثين في وضع المعايير الخاصة بانتخابات القيادات والتي ستسمح بالترشح لكل المناصب القيادية بالمركز بداية من رؤساء الأقسام ومديري المعاهد حتى رئيس مركز البحوث الزراعية.

وأكد الوزير حرصه على تطوير قطاع البحث العلمي بما يخدم صالح الزراعة المصرية، مشيرًا إلى أن انتخابات رئيس المركز وقيادات المعاهد سينتج عنها إفراز قدرات لديها القدرة على التطوير لما تتمتع به هذه القيادات من خصائص تؤهلها للارتقاء بمستوى الأداء.

وكان مجلس إدارة المركز والذي ضم كل قادة المعاهد البحثية والمراكز التابعة لرئاسة مركز البحوث الزراعية قد أقر في اجتماعه اليوم وبحضور الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تعيين كل القيادات بمركز البحوث الزراعية بالمعاهد والمعامل والمراكز بنظام الانتخابات بما فيها تعيين رئيس المركز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023