شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتجاجا على قرار ترامب.. شيخ الأزهر يرفض مقابلة نائب الرئيس الأميركي

أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رفضه لقاء مايك بينس، نائب الرئيس الأميركي، يوم 20 ديسمبر الجاري ضمن زيارته إلى مصر في جولة إقليمية؛ «احتجاجًا على اعتراف دونالد ترامب الأربعاء الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل»، بعدما تقدّمت «السفارة الأميركية لدى القاهرة بطلب رسمي قبل أسبوع لترتيب اللقاء، ووافق في حينها الطيب».

وقال شيخ الأزهر، في بيانٍ اليوم الجمعة، إنه «لن يجلس مع من يزيّفون التاريخ ويسلبون حقوق الشعوب، ويعتدون على مقدساتهم»، وتساءل: «كيف لي أن أجلس مع من منحوا ما لا يملكون لمن لا يستحقون؟»؛ مطالبًا بالتراجع فورًا عن هذا القرار الباطل شرعًا وقانونًا.

«لن نخذلكم»

كما خاطب شيخ الأزهر أهل مدينة القدس، التي تشهد مواجهات رافضة للقرار الأميركي، قائلًا: «لتكن انتفاضتكم بقدر إيمانكم بقضيتكم، ونحن معكم ولن نخذلكم».

وفي بيان سابق، دعا الإمام الأكبر إلى «التحرك السريع والجاد» من أجل وقف القرار الأميركي؛ معتبرًا أنّ خطوة ترامب تمثّل «تحديًا خطيرًا للمواثيق الدولية ولمشاعر أكثر من مليار ونصف مسلم في العالم، وملايين المسيحيين العرب»، مؤكدًا أنّ «القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة من قبل كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب، ولن تكون غير ذلك».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023