شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يؤجل قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس

القدس

أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أجل قراره بشأن نقل سفارة بلاده من «تل أبيب» إلى القدس، على أن يتخذ القرار في هذا الشأن «خلال الأيام القليلة القادمة».

,وصرح متحدث البيت الأبيض، هوغان غيدلي، لوسائل الإعلام التي رافقت الرئيس ترامب في رحلة العودة من ولاية يوتاه إلى عاصمة البلاد واشنطن، أنه  سيعلن «خلال الأيام القليلة القادمة»، إن كان سيوقع قراراً بوقف تنفيذ نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أم لا.

وكانت وكالة «رويترز» نقلت عن مسؤولين أميركيين، بأن ترامب قد يلقي خطابا يوم الأربعاء المقبل يعلن فيه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لافتين إلى أنه من المتوقع أن يؤجل ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس رغم إعلانه المرتقب المثير للجدل.

وحذّرت الرئاسة الفلسطينية، في وقت سابق من خطورة إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، أو نقل السفارة إليها، ينطوي على نفس الدرجة من الخطورة على مستقبل عملية السلام، وفق ما نقلت عنه الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء (وفا).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023