شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الجبير»: «حزب الله» استخدم البنوك اللبنانية لتهريب الأموال.. والحلّ بنزع سلاحه

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أثناء كلمته في منتدى حوار المتوسط بروما

قال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» إنّ «لبنان مختطف من دولة أخرى وجماعة إرهابية هي حزب الله، الذي استخدم البنوك اللبنانية لتهريب الأموال»، و«لن يكون لبنان قادرًا على البقاء أو الازدهار إلا إذا نزع سلاح حزب الله».

وأضاف «الجبير»، أثناء كلمة له في منتدى حوار المتوسط في العاصمة الإيطالية روما، أنّ «إيران تواصل التدخل في شؤون غيرها من الدول»، متهمًا إياها بتسهيل حركة أفراد القاعدة وتنظيم الدولة.

اليمن

وقال الجبير إنّ «استهداف الحوثيين بعض القرى السعودية محاولات يائسة، واستولوا على الدولة اليمنية ووضعوا الرئيس بإقامة جبرية».

وأضاف: «نحن بحاجة لإقناع المليشيات بالالتزام بالقانون والتطلع إلى صالح اليمنيين الذين كانوا على الطريق الصحيح قبل الانقلاب». وتابع: «الإيرانيون عاجزون عن تغيير ميزان القوى في اليمن».

ونفى الجبير وجود علاقات بين بلاده والكيان الصهيوني. قائلًا: «نحن بانتظار السلام. نحتاج إلى الإرادة السياسية للتوصل إلى حل لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي».

وفي الشأن الليبي، ذكر أنّ المبعوث الأممي تمكّن من التوصل إلى أرضية مشتركة بين الليبيين، مردفًا: «دعمنا مهمة غسان سلامة ونأمل بنجاحها في ليبيا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023