شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استخدام بقايا القهوة في تشغيل حافلات لندن

يتجه العالم بخطى ثابتة نحو استبدال الوقود التي تتسبب في التلوث، بأنواع أخرى  من الوقود الحيوي النظيفة، للحفاظ على البيئة.

فقد أعلنت شركة رويال داتش شل وشركة التكنولوجيا النظيفة بايو بين، عن مشروعها لاستخدام بقايا القهوة للمساعدة في تزويد بعض الحافلات في لندن بالوقود.

أوضحت الشركتين في بيانهما أن الوقود الحيوي الجديد الذي يحتوي جزئيا على زيت القهوة يجري إدخاله إلى سلسلة إمدادات وقود الحافلات، حيث يمكن استخدامه دون الحاجة لتعديله، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشار البيان أن بيو بين وشريكتها أرجنت إنرجي، قامتا بانتاج ما يكفي من زيت القهوة لتشغيل حافلة واحدة لمدة عام، موضحًا أنهما استخدما الزيت كمزيج خالص يشكل نسبة 20% مخصصة للعنصر الحيوي ويخلط مع الديزل مشكلا ما يعرف بوقود بي20.
وأضافت بيو بين إن متوسط استهلاك المواطن في لندن من القهوة هو 2.3 كوب يوميا مما ينتج أكثر 200 ألف طن من بقايا القهوة سنويا، مضيفًا أن الشركة تقوم بجمع البقايا من سلاسل المقاهي الكبيرة والمصانع وتجفف وتعالج لاستخراج الزيت منها.

ومن جانبها، أعلنت هيئة النقل في لندن على موقعها الرسمي إنها تتجه لاستخدام الوقود الحيوي لكبح انبعاثات الكربون وإنها تختبر وقودا مصنوعا من زيت الطهي المأخوذ من صناعات الأغذية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023