شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع الممثل أحمد الفيشاوي بتهمة ازدراء الأديان

أصدرت نيابة استئناف القاهرة، اليوم الإثنين، أمرا باستدعاء الممثل أحمد الفيشاوي، للتحقيق معه في بلاغ مقدم ضده بتهمة ازدراء الأديان.

وكان عبد الرحمن عبد الباري، الأمين العام للجنة الحقوق والحريات في نقابة المحامين بالجيزة، قد تقدم ببلاغ ضد الممثل أحمد الفيشاوي، اتهمه فيه بازدراء الأديان، بسبب ما تضمنه أحدث أفلامه شيخ جاكسون.

وذكر البلاغ الذي يحمل رقم 12596 لعام 2017، أن الفيشاوي قد أساء للدين الإسلامي، بعد تجسيده لشخصية أحد الشيوخ أصحاب الجلباب القصير، وذوي العقول الضيقة في فهم الدين والمتشددين لآرائهم، ليخدم ذلك فكرة الفيلم في انتصار صاحب الرقص والفكر المعاصر على صاحب الدين والأفكار المتحجرة، بحسب ما ذكرت سبوتنيك.

أشارت الدعوى أن فيلم الشيخ جاكسون، يسيء إلى مصر، بلد الأزهر الشريف، مؤكدًا أن مصر بلد المتدين بطبعه، مشيرًا إلى مشهد لأحمد الفيشاوي، وهو يؤم بالمصلين لتأدية صلاة الفجر، ليظهر بعد ذلك مطرب البوب الأمريكي الشهير مايكل جاكسون وهو يرقص أثناء أداء الصلاة.

وأضافت الدعوى أن «أحمد الفيشاوي يريد هو ومؤلف ومخرج العمل إثبات وجهة نظرهم، بالتشكيك في ثوابت الدين وهوية المصريين، ما يستوجب التصدي له، ولكل من على شاكلته، وبكل حزم وقوة».

والجدير بالذكر أن فيلم الشيخ جاكسون من بطولة أحمد الفيشاوي، وأمينة خليل، وأحمد مالك، ومن إخراج عمرو سلامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023