شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.. عامل مصري بالحرم المكي: « مفيش رواتب من 11شهر»

عمال بالحرم المكي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعامل مصري مقيم بالسعودية، يوجه خلاله رسالة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، شاكيا له تأخر صرف راتبه ورواتب زملائه منذ 11 شهرا.

وقال الموظف الذي يعمل في مشروع توسعة الحرم المكي:«مفيش رواتب، احنا شغالين في بيت ربنا، والحديث الشريف بيقول « يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما».

وأضاف: «يا جلالة الملك احنا مظلومين في عهدك، أنا بقالي 13 سنة شغال في الحرم وفي السعودية، وفي مأساة بقالنا 11 شهر ينزل لي راتب شهر ويعدي 3 شهور، وينزل راتبين ويعدي 5 شهور، لو مش عايزني اكمل في الشغل اديني الرواتب بتاعتي ومشيني، متقعدنيش 6 شهور من غير راتب»

وأشار إلى أنه «لو فكر في تقديم استقالة في هذا الوقت سيجبر على الانتظار في السعودية بدون عمل لمدة 6 أشهر على الأقل حتى يأخذ حقوقه، مشيرا إلى أن هناك عمال في شركة فيجن تجلس في بيوتها منذ أكثر من 10 شهور بدون عمل»

وتابع:«أنا عندي أولاد في المدارس، وعندي التزامات، وإيجار، وفواتير، ومصاريف»، مطالبا الملك سلمان بضرورة النظر إلى هؤلاء العمال المظلومين.

وتساءل موجها حديثه للعاهل السعودي: «الله اعلم البطانة بتوصلك الكلام ده ولا ما بتوصلوش؟»، مؤكدا أنه أرسل خطابا من مكة مسجل للديوان الملكي يوم 3 مايو 2017، وقابل الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود يوم 11 أكتوبر الماضي في قلب الحرم، كما قابل الوزير صالح بن عبد العزيز وقدم لكل واحد منهما مظلمته، دون جدوى.

وأكد العامل أنه لا يطالب بأكثر من حقه، مضيفا: «11 شهر لم نستلم الرواتب، ذنبنا ايه الكفيل عنده مشكله».

وأنهى العامل رسالته قائلا: «مش عارف اعمل ايه، أنا آخر ما زهقت قدمت على طلب هجرة لأمريكا بتاريخ 27 أكتوبر الماضي، عشان مش عارف اعيش عيشه كريمة، وبقترض وأنا ليا فلوس عندكم»

يذكر أن أزمة الرواتب تشهد تفاهما كبيرا بالشركات العاملة بالمملكة العربية السعودية، وفي بداية الشهر الجاري، امتنع عدد من عمال النظافة التابعين للشركة المشغلة لنظافة وصيانة مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية عن العمل؛ بسبب عدم تسلمهم رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

ويبلغ عدد العمالة المصرية الموجودة في المملكة العربية السعودية، بحسب البيانات الرسمية لوزارة القوى العاملة المصرية، نحو 985 ألف عامل، بحسب عربي21.

 

عامل مصري بالحرم يشتكي إلى الملك عند الكعبة

"مفيش رواتب، واحنا شغالين في بيت ربنا.. 11 شهر حضرتك بدون رواتب ياجلالة الملك"عامل مصري بالحرم يشتكي إلى الملك عند الكعبة.. التفاصيل: https://goo.gl/BhKG88

Publié par ‎Arabi21 – عربي21‎ sur dimanche 19 novembre 2017

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023