شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء مكتب لحل مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر

إنشاء مكتب لحل مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر
  قال أسامة صالح - وزير الاستثمار المصري- إنه تم إنشاء مكتب بوزارة الاستثمار يضم مستشارين وشخصيات مشهود لها بالكفاءة...

 

قال أسامة صالح – وزير الاستثمار المصري- إنه تم إنشاء مكتب بوزارة الاستثمار يضم مستشارين وشخصيات مشهود لها بالكفاءة العالية لحل مشاكل المستثمرين السعوديين والوقوف على الاستثمارات المتعثرة بالتعاون مع السفارة السعودية بالقاهرة والملحق التجاري للعمل على حلها خلال فترة قصيرة.
 
وقال صالح لصحيفة "المدينة" السعودية اليوم، إن الوزارة استطاعت حل الكثير من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر خلال الفترة الماضية، وأن الحكومة في طريقها لإنهاء مشكلات باقي المستثمرين، بعد أن تم وضع خطة متكاملة وجدول زمني محدد يتم العمل به حاليا للعمل على إنهاء كافة المعوقات من أجل إتاحة جذب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى مصر.
 
وأضاف، أنه يتم حاليا ترتيب زيارة إلى الخليج تبدأ بالسعودية على رأس وفد يضم عددا كبيرا من رجال الأعمال لبحث علاقات التعاون الاقتصادي، لافتا إلى أن الزيارة لم يتم تحديد موعدها بعد.
 
ونوه بأن السعودية هي المستثمر رقم واحد في مصر، معتبرا تحالف المملكة ومصر اقتصاديا هو الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف الوزير أن رئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل أوصى عقب اجتماع رجال أعمال البلدين في القاهرة مؤخرا بالعمل على وضع آليات لتنظيم وتحفيز الاستثمار السعودي، منوها أن العلاقات التاريخية والتفاهم السياسي بين قيادات البلدين هو قادر على تجاوز الكثير من القضايا الشائكة بين الجانبين ، وأن التكامل بين البلدين ساهم في وضع اللبنات الأولى للوحدة والتكامل العربي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023