شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ما هي الدول الأكثر أمانا إذا اندلعت حرب عالمية؟

اثار انفجارات بالحروب

أعدت صحيفة «ذا صن» قائمة بالدول الأكثر أمانا في العالم في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة، واعتمدت الصحيفة على قائمة الدول التي تصدرها مؤسسة مؤشر السلام العالمي، ودراسة جغرافية سابقة للأماكن الأكثر أمانا في حال قيام حرب نووية.

وجاءت القائمة كالتالي:

آيسلندا

جاءت أيسلندا في المركز الأول في مؤشر السلام العالمي، وبالتالي فهي من أكثر الأماكن أمنًا في حال قامت حرب عالمية، خاصة مع موقعها الجغرافي المعزول في شمال أوروبا.

نيوزيلندا

تاريخ نيوزلاندا لا يعرف الحروب لذلك أوردها مؤشر السلام العالمي في المركز الثاني ضمن الدول الأكثر أمانا، وهي تتميز بموقعها المعزول لذلك فهي مكان مناسب في حال اندلعت حرب عالمية.

البرتغال

بالرغم من أن موقع البرتغال جنوب أوروبا يجعلها عرضة للخطر، إلا أن ابتعادها عن النزاعات السياسية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، يجعلها مكانا آمنا اليوم.

النمسا

تعتبر النمسا الدولة الرابعة في مؤشر السلام العالمي، وتلتزم النمسا بالسلام جدا، حيث تأسست بالجامعة الأوروبية للسلام.

الدنمارك

الدنمارك من الدول الأعضاء في حلف «ناتو» ومع أن ذلك قد يجعلها مستهدفة، إلا أن جزيرة «جرينلاند» التابعة للدنمارك قد تكون من أكثر بقع العالم أمنا في حالة الحرب.

جمهورية التشيك

التشيك نجحت في رفع معدلها في فئة «تحسين العلاقات مع دول الجوار»، وذلك قد يجعلها من الدول الآمنه في حال حدثت حرب عالمية.

سلوفينيا

سلوفينيا نجحت في عدم الدخول في الحربين العالميتين الأولى والثانية، ولا تبدو مستعدة للتدخل في حرب جديدة، لذا فهي بالطبع مكان آمن في حال اندلع حرب.

كندا

تمتلك كندا تاريخا مسالما وقدرة كبيرة على الابتعاد عن النزاعات الدولية، وبالرغم من قربها من الولايات المتحدة إلا أنها مكان آمن في حال اندلعت حرب عالمية.

سويسرا

لم تدخل سويسرا في أي حرب منذ معاهدة باريس عام 1815، لذا فهي من أبعد الدول عن الاشتراك في حرب ما يؤهلها لتصبح مكان آمن.

جمهورية إيرلندا

مثل سويسرا، عرفت جمهورية إيرلندا بالحيادية السياسية، ووقوعها بالمركز العاشر في مؤشر السلام يؤكد مستوى الأمان المرتفع في فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023