شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامى يتهم توفيق عكاشة بتكدير السلم العام

محامى يتهم توفيق عكاشة بتكدير السلم العام
  تقدم المحامي شريف جاد الله ببلاغ الى رئيس نيابة العطارين بالاسكندرية حمل رقم 4537 ضد توفيق عكاشة -رئيس قناة...

 

تقدم المحامي شريف جاد الله ببلاغ الى رئيس نيابة العطارين بالاسكندرية حمل رقم 4537 ضد توفيق عكاشة -رئيس قناة الفراعين- واتهمة فية بتكدير السلم العام  واثارة الفزع بين الناس واصفاً الرئيس محمد مرسي بأنه "رئيس غير قانوني" مما يسبب تكدير للسلم وكذلك دعوته إلى الخروج على رئيس الدولة.

 و طالب فى نهاية بلاغة بفحص إقرارات الذمة المالية الخاصة بالمبلغ ضده منذ تعيينه في وزارة الإعلام حتى نقف على كيفية امتلاك موظف عام ومساهمته في قناة فضائية وشركة إعلانات " فيرجينيا للإنتاج الإعلامي ".

وطلب جاد الله شهادة تحركات عن عدد مرات سفره إلى إسرائيل والتي أقر بها بنفسه وعن كيفية حصوله كموظف عام على تصريح بالسفر إلى إسرائيل من وزارة الإعلام،و فحص تعاقدات عكاشة مع مدينة الإنتاج الإعلامي من الناحية المالية حيث انها تمس المال العام .

والتحقيق في واقعات إثارته للفزع بين الناس وتكديره للسلم العام بإنكاره قانونية رئيس الدولة ووصفه بنص لفظه " إنه رئيس غير قانوني " . وطلب ضم حلقة برنامج " الحكم بعد المزاولة " والتي قامت قناة النهار بتسجيلها مع عكاشة ؛

وطلب ضم ملف قضية الجاسوسة " هبة سليم " والتي تم القبض عليها في عام 1972 بعد تجنيدها للضابط " فاروق عبد الحميد الفقي ".

والاستعلام من مصلحة الأحوال المدنية عما إذا كان الضابط " فاروق عبد الحميد الفقي " هو " خال " توفيق عكاشة ؛ وضم ما يثبت ذلك للتحقيقات، حيث إن هذا الضابط هو الذي استطاعت الجاسوسة " هبة سليم " تجنيده لحساب الموساد ؛ وظل يتجسس لمدة تسع سنوات حتى تم إلقاء القبض عليه وقتله رمياً بالرصاص



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023