شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب السيسي.. «الوفاق الليبية» تنهي خدمة رئيس الاستخبارات

العميد الليبي قنيدي

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، «فائز السراج»، قرارًا ينهي الخدمة العسكرية لرئيس الاستخبارات بقوات «البنيان المرصوص» الموالية لحكومته، على خلفية تهديده بشن هجمات داخل مصر، بعد قصف للجيش المصري على درنة الليبية.

ونص القرار الصادر، أمس الأحد، على أن «تنهى الخدمة العسكرية للرقم 4486 عميد/ محمد رمضان سليم قنيدي، وذلك بالاستغناء عن خدمته العسكرية لدواعي الصالح العام».

وجاء القرار بعد أقل من 48 ساعة من إحالة «قنيدي»، إلى التحقيق بعد يوم من ظهوره، على قناة ليبية خاصة، وإطلاقه تهديدات علنا باستهداف عبدالفتاح السيسي.

وقال « قنيدي» في تصريح لقناة «التناصح» الليبية (خاصة)، الجمعة الماضي، «نحن ضباط الجيش الليبي، سنقوم بعمليات داخل مصر ردا على عدوانها على درنة، ولدينا القدرة على ذلك، ونطالب بكف الدول يدها مثل الإمارات والسعودية ومصر عن ليبيا».

وأضاف، مخاطبا «السيسي»: «نحترم شعب مصر، لكن عندما تحدث عملية في الواحات، أو في سيناء، تقوم بمهاجمة ليبيا، والله العظيم المرة الثالثة، التفجير سيكون في قصر السيسي».

وأدانت القاهرة بشدة الغارات التي استهدفت مدينة «درنة»، الشهر الماضي، كما نفت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حليفها «خليفة حفتر» صلتها بهذه الغارات.

وأسفر القصف عن مقتل 20 مدنيا، 3 نساء ورجل و16 طفلا، وإصابة 23، حسب مصادر طبية.

وشنت مصر هجمات جوية سابقة على المدينة نفسها في فبراير2015، استهدفت ما قالت إنها قواعد تنظيم الدولة بها، وقت سيطرته على المدينة، بعد مقتل 21 مصريًا من العاملين في ليبيا على يد مسلحي التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023