شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر وتركيا يبحثان سبل تصدير القمح الكازاخستاني

مصر وتركيا يبحثان سبل تصدير القمح الكازاخستاني
  بحــث أبو زيد محمد أبو زيد -وزير التموين والتجارة الداخلية- مع السفير التركي والوفد المرافق له  في حضور بعض قيادات...

 

بحــث أبو زيد محمد أبو زيد -وزير التموين والتجارة الداخلية- مع السفير التركي والوفد المرافق له  في حضور بعض قيادات وزارة التموين أوجه التعاون السلعى بين مصر وتركيا خلال الفترة القادمة .
   
طرح السفير التركي خلال الاجتماع قيام تركيا بتجهيز الميناء الخاص بتصدير الأقماح الكازخستانية وخاصة أنها دولة حبيسة ، وأن مصر حريصة على زيادة المعروض من الأقماح بمنطقة البحر الأسود وإحداث المنافسة بين المناشىء المختلفة وإيجاد منافذ بحرية على البحر المتوسط للمناورة في هذا المنشأ الهام .
 
كما يسهل هذا الميناء تصدير القمح الكازخستانى إلى مصر مرورا بتركيا وفي حالة إعلان تركيا جاهزية الميناء الجديد سوف يتم إعلان عن هذا المنفذ للأقماح الكازخستانية ، وسوف يسهم ذلك فى تقليل تكلفة استيراد القمح الكازخستانى إلى مصر ويحدث قوة منافسة  .
 
وقدم الجانب التركي استعداده الكامل في مساعدة مصر فنيا فى التعامل مع السوق الأوربية المشتركة ، ويمكن تقديم الخبرة التركية لمصر في هذا المجال .
 
واتفق الجانبان على تشكيل لجنه فنية تضم الجانب المصري والتركي تدرس أوجه التعاون في مجال التبادل التجاري بين البلدين ، وتحديد الاحتياجات المتبادلة للجانبين، ودراسة كيفية زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023