شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجتهد: بن سلمان يريد الاستيلاء على 2 تريليون ريال سعودي من أموال الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

تداول مرتادو مواقع التواصل الإجتماعي، قائمة بأسماء رجال الأعمال والأمراء الموقوفين وشركاتهم، والتي قدرت المبالغ التي سيتم الاستيلاء عليها من أموالهم بقرابة 2 تريليون ريال سعودي.
وكشف المغرد المعروف باسم مجتهد على حسابه في «تويتر» السبب وراء حملة الإيقافات التي طالت طالت 18 أميرا وعشرات المسؤولين ورجال الأعمال، قائلا «ابن سلمان يريد الاستيلاء على أكبر كمية من أموالهم ويحيلها لحساباته».

وكان أمر ملكي قد صدر مساء السبت، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.
ومساء السبت، شنت السلطات السعودية حملة إيقافات واسعة بحق عدد من كبار الأمراء ووزراء سابقين وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين بمزاعم فساد مختلفة.
وجاء قرار التوقيف، على خلفية مزاعم بالفساد وجهتها لهم لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد «محمد بن سلمان»، أعلن عن تشكيلها بقرار ملكي قبل دقائق فقط من الإعلان عن صدور قرارات التوقيف.
بلغ عدد الأمراء الموقوفين حتى الآن 18 أميرا، على رأسهم وزير الحرس الوطني المقال، الأمير «متعب بن عبد الله» الذي أوقف بعد مزاعم فساد تشمل صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، والأمير«الوليد بن طلال» المليادير السعودي الكبير، ورئيس الديوان الملكي السابق «خالد التويجري».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023