شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يتحدث مع الجالية المصرية بأمريكا في قضايا الوطن والمعتقلين

الرئيس يتحدث مع الجالية المصرية بأمريكا في قضايا الوطن والمعتقلين
  أكد الرئيس محمد مرسي أنه لا يملك التدخل في عمل الجمعية التأسيسية للدستور، مشيرا إلى أنه يتابع عملها وأنها تضم...

 

أكد الرئيس محمد مرسي أنه لا يملك التدخل في عمل الجمعية التأسيسية للدستور، مشيرا إلى أنه يتابع عملها وأنها تضم ممثلين للأقباط والمرأة وكل أطياف المجتمع المصري.

وشدد مرسي على أن الجميع متفق على الإبقاء على المادة الثانية في الدستور، لافتًا إلى أن الدستور السابق كان به أشياء كثيرة جيدة ولكنها لم تكن تطبق.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مرسي مع أبناء الجالية المصرية بالولايات الأمريكية المتحدة مساء أمس في ختام زيارته للولايات المتحدة حيث شارك فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي الوقت نفسه شدد الرئيس علي أن القوات المسلحة قامت بدورها وكانت حامية للثورة ورفضت ضرب الثوار أثناء أحداث الثورة، وأدارت الفترة الانتقالية في وقت شهد خلافات كبيرة فيما بين القوي السياسية،كما إلتزم رجال القوات المسلحة بوعدهم بتسليم السلطة فورإتمام انتخابات رئاسة الجمهورية وهو ماتم بالفعل.

وأشار في هذا الخصوص إلى رسالة المشير حسين طنطاوي -الرئيس السابق للمجلس العسكري -الي مجلس الشعب في أولى جلساته والتي قال فيها نسلم السلطة اليوم لمجلس شعب منتخب ونرقب اليوم الذي نسلم فيه السلطة لرئيس منتخب ولذلك عندما اتخذت قرارت 12 أغسطس لم تكن ضد القوات المسلحة ولكن من أجل تحقيق أهداف الثورة بتسليم كافة السلطات الي رئيس مدني.

و أوضح الرئيس أنه لاصحة لما يتردد عن أن عدد المعتقليين يزيد عن 11الف ، حيث اتضح أنهم نحو ألفين، وتم إخراج ألف منهم بعد دراسة وضعهم من قبل اللجنة المشكلة لبحث مواقفهم،كما خرج 4 من ضباط 8 أبريل  والباقي يتم عمل تدريبات لهم وفقا لمعايير الانضباط الموجودة داخل القوات المسلحة في أقرب فرصة، وأقرب مما تتخيلوا.

أما بالنسبة لأحداث ماسبيرو فيقول مرسى " تم الإفراج عن بعضهم والمحبوسين الآن لأسباب تتعلق بالأمن العام ولا أقبل أن يكون في مصر مظلوم واحد، وأنا أتبنى بشكل عام موقف أي مصري له مظلمة في الداخل والخارج ".

وخاطب مرسى أبناء الجالية المصرية في الخارج قائلا لهم : "دوركم أن تعيشوا الوطن، وأنا سعيد بأنكم متابعون لأحداث الوطن وهمومه، وإذا لم تستطع أن تعيش فيه فعش له، ومصر بحاجة إليكم والي آرائكم ولكن أعطوا الأمور قدرها وأيضا أقول في الداخل للجميع الحق في الاعتراض علي مايشاء ولكن دون ان يعطل العمل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023