شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتعاون مع الحكومة الليبية.. واشنطن تعتقل مشتبه به في هجوم القنصلية الأميركية ببنغازي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطاب أمام مؤيديه - أرشيفية

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في بيان، عن اعتقال القوات الخاصة شخصًا على علاقة بالهجوم الذي استهدف عام 2012 المجمع الدبلوماسي الأميركي في مدينة بنغازي الليبية.
وقال ترامب في بيان، إن المشتبه به يدعى مصطفى الإمام، وانه سيحاكم في الولايات المتحدة، وقتل السفير الأميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين في هذا الهجوم.
واعتقلت قوات العمليات الخاصة الأميركية «مصطفى الإمام» في ليبيا، في حين أكد مسؤولون أميركيون أن له دور فعّال في الهجوم على المجمع الدبلوماسي الأميركي في بنغازي، وأسفر عن مقتل السفير الأميركي هناك.

صور نشرتها واشنطن من هجوم بنغازي(أرشيفية)

بالتعاون مع الحكومة الليبية
وأشار المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن هويتهم لعدم وجود إذن لهم بالتصريح، لصحيفة «واشنطن بوست»، إلى أن ترامب كان قد أعطى الموافقة على تنفيذ العملية، مضيفين أنها جرت بالتنسيق مع الحكومة الليبية المعترف بها دولياً.
يُذكر أن هجوم بنغازي أدى الى مقتل السفير كريس ستيفنز، فضلاً عن ثلاثة موظفين أميركيين وتعرضت بسببه وزيرة الخارجية الأميركية آنذاك هيلاري كلينتون لانتقادات شديدة من معارضيها.
ليبي من درنة
ونقلت وسائل اعلام ليبية عن مصادر خاصة قولها إن العملية السرية تمت قبل عدة أيام فى توقيت بعد منتصف الليل فى منطقة زراعية جنوب غرب مدينة مصراتة بمشاركة قوة من مصراتة شاركت في تأمين المنطقة وأنّ المعتقل مصطفى الإمام ليبي الجنسية ينحدر من مدينة درنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023