شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسبوع المقبل.. 502 عامل يشاركون في حملة نظافة موسعة بأسيوط

الأسبوع المقبل.. 502 عامل يشاركون في حملة نظافة موسعة بأسيوط
  تبدأ الأسبوع القادم حملة موسعة لنظافة الشوارع والميادين بمحافظة أسيوط يديرها الجهاز التنفيذي للنظافة «إدارة...

 

تبدأ الأسبوع القادم حملة موسعة لنظافة الشوارع والميادين بمحافظة أسيوط يديرها الجهاز التنفيذي للنظافة «إدارة المخلفات الصلبة»، بعد ضم مرفق النظافة بحي شرق وغرب مدينة أسيوط للجهاز, وتستمر الحملة لمدة شهر ونصف.

 صرح بذلك اللواء يعقوب إمام – سكرتير عام محافظة أسيوط – وقال: إنه بناء على توجيهات الدكتور يحيى كشك – محافظ أسيوط – تم ضم 38 سيارة و4 لوادر من الأحياء, والإنقاذ السريع لتفعيل دور الجهاز, ورفع مستوى الخدمات العامة, التي تقدم للمواطنين في مجال النظافة.

وأشار «يعقوب» إلى أن المحافظ أعطى جميع الصلاحيات لرئيس الجهاز التنفيذي للنظافة لاتخاذ القرارات التي من شأنها تحقيق منظومة النظافة، حتى يسهل عليه محاسبته بعد فترة انتهاء الحملة.

من جانبه أوضح محمود العراقي – مدير عام الجهاز التنفيذي للنظافة – أن حملة نظافة مدينة أسيوط تضم 502 عامل و18 مشرفا مباشرا و6 مشرفين تشغيل، و26 سيارة «قلاب» و«لودر»، لافتا إلى أن نظام التشغيل يتم من خلال عدة محاور؛ حيث سيتم تقسيم الأحياء إلى مناطق ثم إلى قطاعات، وكذلك عمال الكنس اليدوي إلى مجموعات, ويخصص مشرف لكل مجموعة يقوم بتوزيعهم على شوارع القطاع الرئيسية والفرعية من خلال ورديتين تعمل خلال 24 ساعة.

كما سيتم التنسيق مع المحلات التجارية لوضع سلة مهملات أمام المحل يتم تفريغها يوميا بمعرفة الجهاز, وإلزام أصحاب المحلات بنظافة الرصيف أمام الواجهة، وفي حالة المخالفة سيتم تحرير محضر نظافة أو بيئة طبقا للقوانين الإدارة المحلية.

وأضاف «العراقي»: إنه تم تحديد أماكن التراكمات وتجمعات القمامة بكل منطقة وتخصيص سيارات تعمل على ورديتين لرفع تلك المخلفات مع تخصيص سيارات جوالة خلال فترات ما بين الورديات للمرور على الشوارع لرفع أي معوقات أو مخلفات على جانبي الطريق، وكذلك الإشغالات التي يضعها المواطنين لحجز أماكن مبيت السيارات من أحجار أو مواسير وخلافه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023