شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للاطلاع على المصالحة.. «العاروري» يلتقي رئيس البرلمان الإيراني

صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» الجديد

التقى صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية اليوم الأحد، مع علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني و الزعيم الديني الإيراني علي خامنئي.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الذي وصل يوم أمس الى طهران على رأس وفد من حماس، قد التقى بمستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي.

ومن المقرر أن يلتقي بأمين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني.

وقال مسؤول إيراني إن «الوفد رفيع المستوى وضم عددا من أعضاء المكتب السياسي لحماس»، مشيرا إلى أنه «سيجتمع مع عدد من المسؤولين الإيرانيين خلال الزيارة التي ستستغرق أيام عدة».

وأضاف أن الزيارة تهدف إلى «اطلاع المسؤولين الإيرانيين على اتفاق المصالحة الذي وقعته حماس مع حركة فتح والتطورات السياسية»، لافتا إلى أن الوفد «سيناقش أيضاً سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين حماس وإيران، والتأكيد على مواصلة الدعم الإيراني المالي والسياسي وبالسلاح للحركة».

وكان يحيى السنوار رئيس «حماس» في قطاع غزة أكد أن «إيران هي الداعم الأكبر بالسلاح والمال والتدريب لكتائب القسام» الجناح العسكري لحماس.

وكانت «حماس» و«فتح» وقعتا في أكتوبر الجاري اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية، وبموجب هذا الاتفاق يفترض أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة في حلول الأول من ديسمبر.

وتشهد العلاقات الفلسطينية والايرانية تطورات ايجابية، عقب فترة من الجمود بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023