شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تهدد أمريكا برد عنيف حال تصنيف الحرس الثوري إرهابيا

قوات الحرس الثوري الإيراني - أرشيفية

هددت إيران، اليوم الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية بـ(رد حازم وعنيف) حال إقدامها على إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن  رد إيران على أميركا سيكون حازمًا وعنيفًا وقاسيًا، في حال ارتكبت خطأ استراتيجيًا بإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب، متابعا: ونأمل ألا ترتكب هذا الخطأ.

وأضاف : آمل من عقلاء القوم والحكماء.. في أميركا أن يتخذوا ما يلزم للحيلولة دون اتخاذ مثل هذا القرار الخطير.

وحول الاتفاق النووي الإيراني، أشار قاسمي إلى أن الدول الأوروبية تعارض سياسة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاتفاق وهي ستواصل تعاونها مع إيران.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية عن اعتزام الرئيس دونالد ترامب الإعلان عن إجراءات جديدة ضد طهران، أبرزها وضع الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية العالمية.

وحسب صحيفة – فايننشال تايمز-  البريطانية، فإن هذا التوجه يأتي ضمن سعي الإدارة الأمريكية لإلغاء الاتفاق النووي الإيراني الأسبوع الجاري.

وأمس الأحد، حذر قائد الحرس الثوري، محمد علي جعفري، الولايات المتحدة من أنه إذا وضعت واشنطن الحرس الثوري على قائمة الإرهاب «فإننا سنعتبر القوات الأميركية في العالم وخاصة في منطقتنا كتنظيم داعش».

ويكشف ترامب، الخميس المقبل عن استراتيجية شاملة حول الاتفاق النووي السئ مع إيران، بحسب رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان.

وفي 14 سبتمبر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة، عقوبات جديدة على 11 كيانا وشخصًا لـ دعمهم الحرس الثوري الإيراني، وفيلق القدس .

المصدر: هاف بوست عربي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023