شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المرافق يفتتح محطة مياه منفلوط

وزير المرافق يفتتح محطة مياه منفلوط
  افتتح اليوم(الأحد) الدكتور عبد القوى خليفة -وزير المرافق والصرف الصحي- محطة مياه منفلوط بمحافظة...

 

افتتح اليوم(الأحد) الدكتور عبد القوى خليفة -وزير المرافق والصرف الصحي- محطة مياه منفلوط بمحافظة أسيوط، والتي أقيمت على مساحة 10 أفدنة ويستفيد منها أكثر من 26 قرية مجاورة لها، بتكلفة بلغت285 مليون جنيه.

كما تفقد الوزير بمرافقة الدكتور يحيى كشك -محافظ أسيوط- ومسئولي قطاع المياه والصرف الصحي بأسيوط محطة مياه أبنوب والفتح، والتي أقيمت على مساحة 12 فدانًا ويستفيد منها 36 قرية بتكلفة 350 مليون جنيه، وكذلك محطات مياه صدفا والغنايم وأبنوب والفتح.

وقال الوزير إن هذه المشروعات العملاقة أنشئت بالتعاون مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومحافظة أسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، مضيفا أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي باعتبارها من القضايا الأساسية التي تمس المواطنين، وقد استمع وزير المرافق إلى مشكلات العاملين بقطاع المياه؛ مؤكدًا بذل الدولة كل الجهود لخدمة العاملين وتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية.

ومن جانبه قال محافظ أسيوط إن مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة شهدت قفزة ضخمة؛ حيث تم الانتهاء من العديد من المحطات وجار استكمال 4 محطات أخرى في أسيوط تنتهي بنهاية2013، لافتًا إلى أن المحافظين السابقين لأسيوط قد بذلوا مجهودات ضخمة في هذا المجال لتوفير كوب ماء نظيف وصرف صحي آمن للمواطنين.

كما أشار "كشك" إلى أن أسيوط أنفقت على إنشاء المحطات ما يقارب من مليار ونصف المليار جنيه، وأن المحافظة تسعى في الفترة القادمة لإنجازات أفضل بتضافر كل الجهود.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023