شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“زخاري” تؤكد أهمية الانفتاح العلمي على العالم الخارجي

“زخاري” تؤكد أهمية الانفتاح العلمي على العالم الخارجي
   أكدت الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي أهمية الانفتاح على دول العالم المختلفة...

 

 أكدت الدكتورة نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي أهمية الانفتاح على دول العالم المختلفة للنهوض بالمنظومة البحثية في مصر من خلال تبادل الأفكار والمعلومات العلمية في مختلف المجالات؛ مشيرة إلى أن البحث العلمي يعد الدعامة الأساسية للاقتصاد والتطور في أي دولة ناهضة .

جاء ذلك اليوم خلال مشاركتها في حفل تسليم 44 منحة لاستكمال دراسات الدكتوراه في كل المجالات مقدمة من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالتعاون مع وزارة البحث العلمي؛ حيث تم اختيارهم من 199 باحثًا من مختلف المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية بحضور الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي ونائب السفير الألماني ورئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمي .

وأشادت زخاري بالتعاون العلمي المثمر بين مصر وألمانيا في العديد من المجالات الحيوية التي تهم البلدين؛ مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بدعم العديد من المبادرات والفعاليات العلمية بالتعاون مع جميع الجهات المتخصصة للدفع بالمنظومة البحثية في مصر إلى المستويات العالمية خاصة أن مصر تمتلك عقولًا مبتكرة وكفاءات نادرة قادرة علي المنافسة الدولية.

وأشارت إلى ضرورة دعم مناخ البحث العلمي والارتقاء بمستواه والوصول بنتائج الأبحاث العلمية إلى منتجات وخدمات ملموسة تسهم في عملية التنمية في المجتمع تمده بما يحتاجه من دراسات واستشارات بحثية وعلمية متقدمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023