شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنغازى فى انتظار رد الحكومة على الإسراع فى تكوين الجيش

بنغازى فى انتظار رد الحكومة على الإسراع فى تكوين الجيش
  أعلن سكان مدينة بنغازي أنهم فى انتظار رد فعل الحكومة الليبية والبرلمان حول مطالبهم بضرورة الإسراع فى تكوين...

 

أعلن سكان مدينة بنغازي أنهم فى انتظار رد فعل الحكومة الليبية والبرلمان حول مطالبهم بضرورة الإسراع فى تكوين الجيش الوطنى الجديد، والعمل على دعم الشرطة بالإمكانيات والتجهيزات اللازمة، لتمكينهم من القيام بدورهم في حفظ الأمن والاستقرار فى ليبيا .

وقال منسق اللجنة التحضيرية لـ "إنقاذ بنغازى" مؤيد بوراوى فى تصريح اليوم (السبت): إن المظاهرات الحاشدة التى شهدتها مدينة بنغازى أمس، من قبل الشباب وتنسيقية "إنقاذ بنغازى" ستتوقفت اليوم انتظارا لرد فعل أجهزة الدولة الليبية والأجهزة التنفيذية على مطالب السكان فى بنغازى ، بضرورة الإسراع في تكوين الجيش الليبى الوطنى .

وأضاف أن أغلب المقرات التابعة للميلشيات العسكرية تمت السيطرة عليها، وتم تسليم أغلبها للجهات المختصة منوها إلى أن هناك كتائب أخرى مازالت خارج السيطرة ، وأن الشارع الليبي فى حالة ترقب لمواقف أجهزة الدولة تجاه هذه المليشيات .

من جهة أخرى ساد الهدوء مدينة بنغازي عقب الأحداث التى شهدتها المدينة حتى فجر اليوم السبت عقب خروج سكان المدينة أمس الجمعة فى مظاهرة حاشدة للمطالبة بحل التشكيلات المسلحة وتفعيل دور الشرطة والجيش الوطنى .

وكان مئات المتظاهرين قد توجهوا عقب المظاهرة إلى مقر بعض الكتائب المسلحة غير المنتسبة للدولة واقتحموا مقر كتيبة أنصار الشريعة الذى تعرض للتخريب والحرق، وطرد من فيه ، ثم توجهوا إلى مقر كتيبة راف الله السحاتى التابعة لوزارة الدفاع والواقعة بمنطقة الهوارى ، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والقذائف بين الجانبين ، قبل أن تغادر الكتيبة المكان .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023