شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادات سلفية بالإسكندرية ترد على محاولات الإساءة للإسلام

قيادات سلفية بالإسكندرية ترد على محاولات الإساءة للإسلام
  حذر الشيخ عبد المنعم الشحات- المتحدث باسم جماعة الدعوة السلفية-من أن تكون تجربة الرسوم المسيئة للإسلام، التي نشرتها...

 

حذر الشيخ عبد المنعم الشحات- المتحدث باسم جماعة الدعوة السلفية-من أن تكون تجربة الرسوم المسيئة للإسلام، التي نشرتها إحدى المجلات الفرنسية رسالة سياسية مبطنة لم يتم اتخاذ رد الفعل السياسي المناسب حيالها، وتساءل هل فرنسا مستعدة لمعاداة كافة الدول التي ينتشر بها الإسلام؟.
 
وقال الشحات إن نجاح ثورات الربيع العربي وبدء صعود التيار الإسلامي زادت الهجمات المتتالية ضد الإسلام، مطالبا الإدارة السياسية بدءا من رئيس الجمهورية وكل الوزراء في تخصصهم باتخاذ المواقف المناسبة لمنع تكرار تلك الإساءة.
 
بدوره، أشاد الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية خلال مؤتمر جماهيري بعنوان "أجيبوهم" نظمته جماعة الدعوة السلفية بمنطقة العامرية في الإسكندرية- بالالتزام بسنن الدين الإسلامي وانعكاسها علي أخلاق وسلوكيات المسلمين كأعظم كنز يتم استخدامه للرد علي كل من يسئ إلي الإسلام.
 
فيما اعتبر الشيخ محمود عبد الحميد – القيادي بالدعوة السلفية- القضية ليست في الأمور المسيئة للإسلام بقدر كونها حالة من الحقد ضد الإسلام، لافتا إلا أن الكثيرين في الغرب منزعجون من انتشار الإسلام وخطر أن تتحول أوروبا إلى قارة إسلامية.
 
وقال إن الدراسات الحديثة تشير إلى أن أكثر من يدخلون الإسلام هم ممن يبحثون في الحقائق وراء الدين الإسلامي في أعقاب الهجمات المتكررة بهدف نشر الكراهية ضد الاسلام .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023