شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإليزيه: الرئيس الفرنسي يلتقي والرئيس مرسي الثلاثاء القادم بنيويورك

الإليزيه: الرئيس الفرنسي يلتقي والرئيس مرسي الثلاثاء القادم بنيويورك
  أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيعقد جلسة مباحثات صباح "الثلاثاء" القادم مع...

 

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند سيعقد جلسة مباحثات صباح "الثلاثاء" القادم مع الرئيس محمد مرسي وذلك بنيويورك؛ حيث يشارك الرئيسان في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر الإليزيه- في بيان صحفي صدر مساء اليوم الجمعة- أن الرئيس فرنسوا أولاند سيبدأ يوم "الإثنين" القادم زيارة تستغرق ثلاثة أيام بنيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يصل أولاند مساء "الإثنين" القادم إلى نيويورك؛ حيث يستقبله الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في إطار عشاء عمل يقام بمقر إقامته.

وأشار الإليزيه إلى أن أولاند سيجري على هامش الاجتماعات لقاءات ثنائية مع عدد من الرؤساء والزعماء الدوليين من بينهم الرئيس مرسي, مضيفًا أن مباحثات الرئيس الفرنسي مع القادة ستتركز على ملفي سوريا ومالي.

ووفقًا للبيان الرسمي للرئاسة الفرنسية؛ فإن أولاند سيجتمع أيضًا صباح "الثلاثاء" القادم بالرئيس محمد مرسى والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس النيجيري جودلاك جوناثان.

ويلقي الرئيس الفرنسي كلمة للمرة الأولى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك في الزيارة الثانية للرئيس الفرنسي إلى الولايات المتحدة منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت في شهر مايو الماضي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023