شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الرسل أم الهولوكوست” في ندوة بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية

“الرسل أم الهولوكوست” في ندوة بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية
  أقام حزب الحرية والعدالة بمقر الأمانة العامة بمحطة الرمل ندوة بعنوان "الرسل أم الهولوكوست"، تحدث خلالها...

 

أقام حزب الحرية والعدالة بمقر الأمانة العامة بمحطة الرمل ندوة بعنوان "الرسل أم الهولوكوست"، تحدث خلالها المهندس هشام بحر، الحاصل على دبلومة الدراسات السياسية من جامعة الإسكندرية، حول مفهوم القيم العليا التي يبحث عنها الإنسان وهي الحرية والعدل والمساواة بالنسبة لأبرز التنظيميات الموجوده وترتيبها لهم.

قال إن الحرية هي أساس الليبرالية، في حين أن القيمة العليا للاشتراكية والشيوعية هي المساواة، أما الإسلام فقد اختلف كثيرًا عنهم؛ حيث إن القيمة العليا للإسلام هي العدل تأتي بعدها الحرية ثم المساواة.

وتحدث المهندس بحر حول القوانين الأمريكية التي تصدق على حرية الرأي والفن والإبداع، والتي لم تمكن الإدارة الامريكية من اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الفيلم المسيء لرسول الإسلام "صلى الله عليه وسلم"، في حين أن القانون الأمريكي يحتوى على مادة تجرم التحدث عن الهولوكوست وهو "المحرقة اليهودية" وتجرم التعاطف مع الشعب الفلسطيني تجاه اليهود أو معاداة السامية وهو ما يشكل عوارًا بحق ويعتبر كيلاً بمكيالين. 
وتابع متسائلاً: كيف لهذا القانون الأمريكي ألا يحاكم عملاً يستهزئ برسول أمة قدرها 1.700 مليونًا في حين لو استهزئ برمز يهودي يتبعه 14 مليونًا لحاكموه. 
وأنهى المهندس بحر ندوته بإلقاء الضوء على أزمة الفيلم المسيء وكيفية أن المجتمع الإسلامي هو من ساعده على نشره؛ حيث إنه كان منتشرًا قبل الأزمة بسنة تقريبًا ولم يشاهده سوى بضعة آلاف ولكن بعد إثارة الموضوع تعدى عدد المشاهدات الملايين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023