شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة “للبيطريين” تطالب بوزارة مستقلة

وقفة “للبيطريين” تطالب بوزارة مستقلة
  دعا اتحاد الأطباء البيطريين والقوى السياسية والمجتمع المدني وجميع المصريين لوقفة احتجاجية يوم الأحد 23...

 

دعا اتحاد الأطباء البيطريين والقوى السياسية والمجتمع المدني وجميع المصريين لوقفة احتجاجية يوم الأحد 23 سبتمبر القادم أمام مجلس الوزراء، لدعم مطالبهم المادية والإدارية للاقتصاد القومي.

طالب " اتحاد البيطريين"- في تصريح خاص لـ"شبكة رصد الإخبارية"- الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بوزارة مستقلة يتم فيها احتواء جميع صناعات الطب البيطري،للقضاء على فساد الأغذية ذات المنشأ الحيواني، موضحين أن حجم استثمارات المهنة لا تقل عن 200 مليار والتي تشمل صناعات الثروة الحيوانية والسمكية والثروة الداجنة والأدوية البيطري..

وشدد "اتحاد البيطريين" على مطلب فرض التكليف على خريجي الطب البيطري، لتطبيق الخبرات المكتسبة من الدراسة العملية والنظرية المضنية على مدار خمس سنوات ماضية.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمد طلخان أبو الروس،المنسق العام لحركة بيطريون بلا حقوق ووزير تنمية البيطرة والثروة الحيوانية بحكومة الظل لشباب الثورة، أن مهنة الطب البيطري ليست لعلاج الحيوانات والطيور فقط، فهي تحافظ على 90 مليون مصري من الأمراض الوبائية المشتركة.

وأوصى"أبو الروس" بضرورة إنشاء وزارة مستقلة لتنمية البيطرية والثروة الحيوانية، موضحًا أن الطب البيطري يخدم الاقتصاد فهو يحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم ومنتجاتها والألبان ومنتجاتها والدواجن ومنتجاتها والأسماك ومنتجاتها.

يذكر أن استقلال مهنة الطب البيطري يرفع شعار: معًا لاكتفاء مصر من الأغذية ذات المنشأ الحيواني، واستطاعة قرى مصر أن تكون منتجة وليست مستهلكة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023