شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باسل عادل يطالب بتسهيل قوانين الاستثمار

باسل عادل يطالب بتسهيل قوانين الاستثمار
    أكد د. ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي أنه سيتم التعاقد على استكمال أكبر حملة...

 

 

أكد د. ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي أنه سيتم التعاقد على استكمال أكبر حملة قومية لزيادة محصول القمح في تاريخ مصر من خلال دعم ١٢٠٠ حقل إرشادي موزعة على ٢٢ محافظة، وذلك بالتعاون مع قسمى البقوليات والقمح بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية والمساهمة في نشر الأصناف الجديدة عالية الإنتاجية  وتكنولوجيات الزراعة الحديثة على مزارعي الحقول الإرشادية ومن ثم على الحقول المجاورة لهم.

وقال الشربيني في تصريحات صحفية إن الأكاديمية ستعقد غدا الأحد ورشة العمل الأولى  للحملات القومية والتي تقوم الأكاديمية بدعمها وهي القمح والأرز والذرة والقطن بالوجه القبلي والنخيل بالوادي الجديد والصناعات النسيجية، كما ستقوم الأكاديمية في الفترة القادمة بدعم الحملة القومية للاستزراع السمكي في المياه العذبة والمالحة وكذا حملة مصغرة للبقوليات في البحيرة والأقصر وأسوان، كما سيتم التوقيع على تعاقد مع الحملة القومية للبقوليات.

وأشار الشربيني إلى أن  الباحث الرئيسي بكل حملة سيقوم بعرض خطة العمل والأهداف لحملته وكذا الإنجازات التي تم تحقيقها والمشاكل التي تواجهها وكذا خطة العمل المستقبلية والتكنولوجيات الحديثة المطلوبة لدعم الحملات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023