شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب خمس أزمات في السويس.. طلب نيابي عاجل باستدعاء وزير الإسكان

قدّم النائب عبدالحميد كمال طلبًا عاجلًا إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال اليوم الأحد لاستدعاء وزير الإسكان والمرافق مصطفى مدبولي للرد على خمس أزمات في أحياء محافظة السويس تُهدد الآلاف من قاطنيها بالتشريد.

وقال «عبدالحميد» في طلبه إنّ أولى الأزمات تتمثل في معاناة سكان مدينتي السلام (1) و(2) المتكررة من انقطاع مياه الشرب دون حل جذري، والمغالاة في قيمة تقديرات سعر الاستهلاك المنزلي، إضافة إلى الامتناع عن تنفيذ شبكات الصرف الصحي إلى 17 منطقة وتابعًا وقرية لحي «الجناين»؛ مما يزيد من المناطق المحرومة من الصرف الصحي.

إهمال وفساد

وقال النائب «عبدالحميد» إنّ سكان حي الجمهورية بمدينة الصباح يشتكون من الإهمال في صيانة شبكات الصرف الصحي، وغرق مداخل العمارات، والمحال التجارية، وتعريض المواطنين إلى الأمراض ومخاطر الصحة العامة، إضافة إلى إهمال الربط والصيانة لأعمال الصرف الصحي ومياه الشرب الخاصة بمركز تدريب الكفاية الإنتاجية، الذي تكلّف 28 مليون جنيه ومقرر افتتاحه في 24 أكتوبر المقبل.

كما كشف عن ضرر شباب محافظة السويس الذين تسلّموا وحدات الإسكان الاجتماعي بمنطقة عتاقة أمام شركة (مصر إيران)؛ لسوء تشطيب الوحدات السكنية، وظهور رشح وتشققات في جدران العمارات؛ بما يشكّل خطورة على حياة السكان، إضافة إلى أنه لم يُنتهَ من الخدمات الخاصة بها؛ نتيجة الفساد في عقود التسليم من المقاولين.

احتجاجات سكان «السكك الحديدية»

وفي سياق مشاكل السكان بمحافظة السويس، تجمّع العشرات من أهالي مساكن السكة الحديد اليوم أمام مبنى المحافظة؛ للمطالبة بتنفيذ المسؤولين وعدهم بالحصول على وحدات سكنية بديلة عن المُزالة في شهر مايو الماضي.

احتجاجات سكان مساكن السكك الحديدية

وقال إسلام محمد، ساكن في مساكن السكك الحديدية، إنّه فوجئ يوم 26 مايو الماضي بحملة تتكون من الحي وهيئة التخطيط العمراني أزالت منازلهم دون سابق إنذار؛ بالرغم من وجود عقود مبرمة مع هيئة السكك الحديدية منذ عشرات السنين على هذه الأرض.

وأضاف أنّ عددهم 80 أسرة موجودة في 27 منزلًا بمساكن السكك الحديد، التي كانت موجودة في منقطة المثلث بطريق السويس الإسماعيلية؛ لكنهم نُقلوا إلى عمارة بمنطقة العبور 27 شقة سكنية.

وقال الساكن محمدين خالد إنّه عقب إزالة منازلهم بمساكن السكك الحديد يعيش وأولاده الثلاثة معًا في شقة بعمارة سكنية بمنطقة العبور، موضحًا أنه من المفترض تخصيص وحدات سكنية حسب التي أزيلت في المساكن التي عاشوا فيها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020