شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلعت عفيفي: تم رفع كادر الدعاة لمجلس الوزراء

طلعت عفيفي: تم رفع كادر الدعاة لمجلس الوزراء
  أعلن د. طلعت عفيفي -وزير الأوقاف- أنه لا عودة لنظام المحسوبية أو الواسطة والمجاملات في اختيار قيادات الوزارة وإنما...

 

أعلن د. طلعت عفيفي -وزير الأوقاف- أنه لا عودة لنظام المحسوبية أو الواسطة والمجاملات في اختيار قيادات الوزارة وإنما سيكون المعيار الوحيد هو الكفاءة والسمعة الطيبة والقدرة على القيادة بعد اكتشاف العديد من قضايا الفساد في كثير من الملفات وأن التغيير مطلب شعبي وملح وليس من أحد. 
 
وأكد خلال اجتماع الوزير بمفتشي ومديري إدارات محافظتي الدقهلية والشرقية بمقر محافظة الشرقية، أنه تم رفع كادر الدعاة إلى السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء والذي رفعه لرئيس الجمهورية.
 
وقد تناول اللقاء أيضا  كيفيه الارتقاء بالدعوة وإعداد جيل من الدعاة قادر على أن يحمل الأمانة ويستطيع توصيلها بشكل ملائم للمجتمع وما يتبعه من تكريم للأئمة المثاليين واكتشاف الموهوبين منهم والحاصلين على الدراسات العليا والدكتوراه لإتاحة الفرصة أمامهم ليشاركوا في حقل الدعوة .
 
 وأوضح أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي وضعها الوزير لإعداد قاعدة بيانات ومعلومات شاملة عن الدعاة والمسجد والأنشطة والتي تتكشف للوزير من خلال الحوار مع الأئمة وبحث المعوقات في سبيل الدعوة والعمل على حلها.
 
وشدد الوزير أنه لن يسمح بضم أي مسجد بدون سكن ملائم للإمام ولابد أن تضم قوافل التوعية مفتشي الإدارات وأشار إلى أن الإيفاد وإرسال البعثات خلال شهر رمضان بالخارج هي ميزة ولابد من السعي لتحقيقها من خلال المعايير  التي أقرتها الوزارة وهي حفظ القرآن الكريم كاملاً مع استقامة اللغة وحسن المظهر لأنه لا يمثل شخصه وإنما يمثل مصر الأزهر باعتداله ووسطيته بالخارج.
 
وأفاد الوزير إلى انه سيتم إعادة دراسة ملف ضم الزوايا والمساجد للأوقاف بالإضافة إلى ملف مجالس الإدارات الموجودة ببعض المساجد وإعداد لائحة جديدة مناسبة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023